توقيف كريم طابو والصحافي إحسان القاضي

توقيف كريم طابو والصحافي إحسان القاضي

الناشط السياسي كريم طابو (الصورة: أوبسارف ألجيري)

فريق التحرير - الترا جزائر

قامت مصالح الأمن، بتوقيف كل من السياسي كريم طابو والصحافي إحسان القاضي، اليوم، وفق ما نقله مقربون منهما، دون تحديد أسباب  هذا الإجراء.

يوجد كريم طابو تحت نظام الرقابة القضائية مع منعه من المشاركة في المسيرات الشعبية

وكتب شقيق كريم طابو، اليوم على صفحته على فيسبوك، أن الأخير تم اعتقاله اليوم من أمام منزله على الساعة السابعة مساء بتوقيت الجزائر.

ولم تظهر لحد الآن معلومات عن مكان وجود كريم طابو أو أسباب توقيفه الذي يسبق قبل يومين الانتخابات التشريعية المقررة بعد غد السبت.

ويوجد كريم طابو وهو منسق الاتحاد الديمقراطي الاجتماعي –قيد التأسيس-، تحت نظام الرقابة القضائية مع منعه من المشاركة في المسيرات الشعبية، على خلفية بالشكوى التي أودعها ضده بوزيد لزهاري رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان

ويواجه طابو في تلك القضية، تهمًا من بينهم التحريض على التجمهر غير المسلح  والتجمهر غير المسلح والقذف والسب والشتم وإهانة موظف أثناء تأدية مهامه والمساس بالحرمة الواجبة للموتى في المقابر والسماح بالتقاط و نشر صور دون إذن صاحبها والمساس بالوحدة الوطنية.

أما الصحفي إحسان القاضي، مدير موقع مغرب إمرجنت وراديو ام، فقد أعلن صحفيون يعملون معه توقيفه ظهيرة اليوم عند خروجه من مقر العمل.

ويوجد إحسان القاضي بدوره تحت نظام الرقابة القضائية، الذي يمنع عنه حتى مغادرة إقليم الجزائر العاصمة، بعد متابعته على خلفية مقال يتعلق بمكانة حركة رشاد التي تصنفها السلطات على أنها إرهابية في الحراك الشعبي.