15-يناير-2021

حادث انفجار اللغم خلّف 5 قتلة وإصابة 3 آخرين بتبسة (الصورة: البوابة)

فريق التحرير - الترا جزائر

قدّمت تونس، اليوم الجمعة، تعازيها للشعب الجزائري وأسر ضحايا انفجار لغم تقليدي بولاية تبسة أمس الخميس.

تونس أكدّت تضامنها ووقوفها إلى جانب الجزائر في حربها ضد الإرهاب

وجاء في برقية تعزية صادرة عن وزارة الخارجية التونسية، أنه "تتقدم تونس بخالص عبارات التعازي والمواساة للحكومة وللشعب الجزائريين، على إثر الحادث الإرهابي الغادر الناجم عن انفجار لغم تقليدي في إحدى بلديات ولاية تبسة الجزائرية، والذي أسفر عن استشهاد خمسة مدنيين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة الخطورة".

وأضافت: "وإذ تتقدم تونس بتعازيها لأهالي الضحايا وتتمنى الشفاء العاجل للجرحى، فإنّها تجدد تضامنها المطلق مع الجزائر الشقيقة".

كما أكد بيان الخارجية التونسية وقوف تونس اللامشروط مع الجزائر في حربها ضد الإرهاب وكل المحاولات اليائسة، التي تستهدف أمن واستقرار الشعب الجزائري الشقيق.

وكان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، وصف في تغريدة له على تويتر، حادثة انفجار اللغم بـ "العمل الجبان والهمجي"، معزيا عائلات الضحايا.

وفي بيان لها أعلنت، الخميس، وزارة الدفاع عن وفاة خمسة مواطنين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، إثر انفجار قنبلة تقليدية الصنع، في وادي خنيڨ الروم ببلدية ثليجان بولاية تبسة.

وشُيّع، اليوم الجمعة، الضحايا الخمسة للغم التقليدي إلى مثواهم الأخير، بمقبرة رجال البير ببئر العاتر ولاية تبسة، في جوٍّ جنائزي مهيب.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

قنبلة يدوية تودي بحياة 5 أشخاص وقائد الجيش يدعو للحذر

إبطال مفعول قنبلة تقليدية ببومرداس