08-يناير-2021

وزارة الدفاع أكدت أن العملية تدحض كل محاولات المساس باستقرار البلاد (الصورة: العربية)

أعلنت وزارة الدفاع الوطني، الجمعة، إبطال مفرزة عسكرية لمفعول قنبلة تقليدية الصنع بمنطقة زموري في ولاية بومرداس شمالي عاصمة البلاد.

الجيش استرجع مؤخرًا منظومة صواريخ ثقيلة في عملية بولاية تيزي وزو

وأوضح بيان وزارة الدفاع أن العملية "تمت أثناء القيام بدورية بمنطقة زموري، بولاية بومرداس بالناحية العسكرية الأولى، حيث تدخلت على الفور فرقة من المصالح المختصة للجيش الوطني الشعبي لتفكيك القنبلة وإبطال مفعولها".

وأكد البيان أن العملية "تأتي لتؤكد مدى اليقظة والاستعداد الدائمين لوحدات الجيش الوطني الشعبي لدحض كل محاولات المساس بأمن واستقرار بلادنا".

وكانت مفارز للجيش الوطني الشعبي، كشفت أمس الخميس، عن مخابئ للأسلحة والذخيرة، على مستوى مناطق جبل آزان وتباولات والشعرة بولاية تيزي وزو، حسبما أوردته وزارة الدفاع الوطني.

وأفادت أن العملية تمت بفضل استغلال المعلومات عقب إلقاء القبض على الإرهابي "رزقان أحسن" المدعو " أبو الدحداح" بجيجل في السادس عشر من ديسمبر الماضي.

كما كشفت عن مخابئ للأسلحة والذخيرة تحتوي على منظومة صواريخ مضادة للطائرات، بالإضافة إلى مدفع هاون عيار 60 ميليمتر، 4 مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف و10 قذائف هاون عيار 60 ملم.

وتم العثور أيضا أثناء العملية على بطاريات خاصة بمنظومة صواريخ مضادة للطائرات، وقنابل تقليدية الصنع، إلى جانب حزام ناسف، ومعدات وأسلحة أخرى.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

الجيش يقضي على 4 إرهابيين في أكبر اشتباك مسلّح منذ سنوات

إلقاء القبض على إرهابي أطلق سراحه في صفقة أسرى بمالي