03-يونيو-2022
وزير النقل عبد الله منجي (فيسبوك/الترا جزائر)

وزير النقل عبد الله منجي (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أنهى وزير النقل عبد الله منجي، مهام كلّ من الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين، ه ر رلارلاى، ومسؤول محطة التوقف للشركة نفسها بالجزائر العاصمة، كمال إيداليا.

تأتي هذه الإقالة بعد ساعات فقط من إنهاء مهام الطاهر علاش مدير مطار الجزائر

وذكر بيان للوزارة أن الإقالة تمّت بأمر من رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، وذلك بسبب سلوك المسؤولين المسيء لصورة الجزائر، والمضر بمصالح المواطنين، وفق نص البيان.

 

#هام #بيان بأمر من رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أنهى، اليوم، وزير النقل، السيد عبد الله منجي، مهام كل من...

Posted by ‎رئاسة الجمهورية الجزائرية‎ on Thursday, June 2, 2022

وتأتي هذه الإقالة بعد ساعات فقط من إنهاء مهام الطاهر علاش مدير مطار الجزائر الذي يعد من أكبر المسؤولين المعمرين في منصبهم، دون ذكر أسباب تنحيته.

وفي آذار/مارس الماضي، كان الرئيس عبد المجيد تبون قد أنهى مهام وزير النقل عيسى بكاي، على خلفية "ارتكابه خطأ فادحا أثناء ممارسة مهامه"، وفق بيان لرئاسة الجمهورية.

وكان آخر قرار اتخذه بكاي أمس هو إعلانه عن رحلات إضافية من الجزائر نحو عدد من دول العالم، ضمن البرنامج الجديد للرحلات الجوية الذي كان سيدخل حيز التنفيذ إبتداءً من الـ 15 مارس/آذار 2022.

ولم يفصل بيان الرئاسة في طبيعة الخطأ الذي ارتكبه الوزير، إلا أن بكاي تعرض للعديد من الانتقادات خاصة ما يتعلق بحديثه عن فتح سوق الطيران الجزائرية للمنافسة الدولية.

وكان بكاي قد شغل منصب وزير منتدب مكلف بالتجارة الخارجية لدى وزارة التجارة في حكومة عبد العزيز جراد قبل أن يعين وزيرا للنقل مع مجيء أيمن بن عبد الرحمن للوزارة الأولى.