06-يناير-2024

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر 

توقع الديوان الوطني للأرصاد الجوية، تساقط ثلوج كثيفة وأمطار رعدية على عدد من ولايات الوطن، محذرًا في نشرية خاصة من هبوب رياح قوية بالمناطق الداخلية والجنوبية الشرقية والغربية، والمناطق الساحلية الشرقية للبلاد.

الثلوج ستهب على المناطق التي يصل علوها 1000 متر

وجاء في تحذير الأرصاد الجوية، أن الثلوج ستهب على المناطق التي يصل علوها 1000 متر، ويترواح سمكها ما بين 10 إلى 15 سنتيمتر، ويتعلق الأمر بكل من بومرداس، البويرة، تيزي وزو، برج بوعريريج، سطيف، ميلة، بجاية، وجيجل.

كما تمس موجة الثلوج المناطق الغربية للبلاد، على المرتفعات التي يفوق علوها 1000 متر، ويتراوح سمكها ما بين 5 و10 سنتيمترات، ويتعلق الأمر بكل من تلمسان، سيدي بلعباس، سعيدة، معسكر، تيسمسيلت، تيارت، البليدة. المدية، عين الدفلى، الجلفة، الأغواط والبيض.

وتشهد البلاد حسب المصدر نفسه، سقوط أمطار معتبرة تتراوح كميتها ما بين 20 إلى 30 ملم اليوم السبت، إلى غاية الساعة التاسعة مساء، بكل من ولاية البويرة، الجزائر العاصمة، بومرداس، المدية، البليدة، تيبازة، وعين الدفلى.

وجاء في بيان لمصالح الأرصاد الجوية، أن سرعة الرياح المرتقبة تتراوح ما بين 60 و70 كلم/سا إلى غاية 15:00 مساء، ويتعلق الأمر بكل من ولاية بسكرة وباتنة والمسيلة والجلفة وأولاد جلال.

كما ذكر البيان، كل أن هبوب يستمر بالمناطقة الشمالية الشرقية، يستمر بسرعة تتراوح بين 60 و70كلم/ سا إلى غاية الساعة التاسعة مساء، ويتعلق الأمر بكل من تيزي وزو، بجاية، جيجل، سكيكدة، عنابة، وولاية الطارف.