02-مايو-2023
(الصورة: فيسبوك)

الرئيس عبد المجيد تبون يستقبل رئيس مجلس الشورى السعودي (الصورة: فيسبوك)

استقبل الرئيس عبد المجيد تبون، بمقر رئاسة الجمهورية، رئيس مجلس الشورى السعودي، الدكتور عبد الله بن محمد آل الشيخ الذي يؤدي زيارة للجزائر.

ينتظر أن تتسلم السعودية رئاسة دورة الجامعة العربية من الجزائر في شهر ماي الجاري

وقد جرى الاستقبال، وفق بيان للرئاسة، بحضور رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل، ومدير ديوان رئاسة الجمهورية، محمد النذير العرباوي.

وقال آل الشيخ في تصريح له عقب اللقاء إنه تحدث مع الرئيس عن العلاقات التي تجمع البلدين بين مجلس الشورى في السعودية والمجلس الشعبي الوطني ومجلس الأمة في الجزائر.

وأوضح المتحدث أنه استمع لعرض الرئيس حول تاريخ الجزائر وتطلعات البلاد التي حولت لبرنامج عمل ما جعلنا نستفيد مما يدور في هذا البلد الشقيق، مشيرًا إلى أنه أطلع من جانبه "الرئيس على ما يجري في المملكة من مساع في الجوانب السياسية الاقتصادية ومساهماتها خارج حدود المملكة".

كما أثنى رئيس مجلس الشورى السعودي في السياق على جهود الجزائر في دعم القضية الفلسطينية.

وينتظر أن تتسلم السعودية رئاسة دورة الجامعة العربية من الجزائر في شهر أيار/ماي الجاري من خلال تنظيمها للقمة العربية المقررة في الرياض.

وكان الرئيس تبون في حواره الأخير مع الجزيرة بودكاست، قد شدد على أن جودة العلاقات الجزائرية-السعودية "مستمرة"، مؤكدا مساندة الجزائر للمملكة السعودية ورفضها لأي مساس بها أو بأمنها.

وفي الأسابيع الأخيرة، أقر مجلس الوزراء السعودي، برئاسة ولي العهد محمد بن سلمان، ترسيم إنشاء وتفعيل "مجلس للتنسيق الأعلى السعودي الجزائري".

ويتولى هذا المجلس لتكفل بتعزيز التعاون الثنائي في المجالات السياسية والأمنية، ومكافحة الإرهاب والتطرف، والاقتصاد وغيرها. ويرأسه عن الجانب الجزائري رئيس الحكومة، وعن الجانب السعودي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.