03-نوفمبر-2023
ثنائي

(تركيب: الترا جزائر)

نشر الاتحاد الجزائري لكرة القدم، مساء الخميس، توضيحًا بشأن قضية الثنائي الجزائري الذي اختار اللعب للمنتخب الإسباني (تحت 19 سنة) على حساب "الخضر".

الثنائي بلعيد وصنهاجي وُجّهت له دعوة من المنتخب الوطني لأقل من 19 سنة تحسبًا لدورة شمال أفريقيا بتونس

وقالت الهيئة الكروية في الجزائر، في بيان لها على موقعها الرسمي، إنّ الناخب الوطني لأقل من 20 سنة، ياسين مانع، وجّه الدعوة إلى الثنائي صنهاجي وبلعيد بعد الحصول على موافقتهما المبدئية وموافقة ذويهما وفق الإجراءات المعتادة لارتداء قميص المنتخب الوطني.

وأضاف: "اللاعبان لم ينضما إلى معسكر المنتخب الوطني بحجة اختيارهما اللعب لمنتخب إسبانيا تحت 19 عامًا."

ووفق القائمة التي نشرها الاتحاد الجزائري في الأيام الأخيرة، فإنّ مدرب المنتخب الوطني (أواسط) ياسين مانع، كان قد استدعى 9 لاعبين مغتربين، بينهم ريان بلعيد ويانيس صنهاجي، تحسبًا لدورة شمال أفريقيا لكرة القدم، بتونس (ما بين الـ 11 والـ 22 من تشرين الثاني/نوفمبر الجاري).

وخلافًا لكل ذلك، أعلن الاتحاد الإسباني للكرة عن استدعاء اللاعبين بلعيد (18 سنة) وصنهاجي (18 سنة) لمنتخب بلاده لفئة أقل من 19 سنة.

ويرتقب أن يشارك ريان بلعيد (أتليتيكو مدريد) ويانيس صنهاجي (ريال بيتيس) مع منتخب إسبانيا لأقلّ من 19 سنة، في دورة تصفوية بجورجيا ما بين الـ 15 والـ 21 من تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، مؤهلة لبطولة أمم أوروبا.

صنهاجي

واستدعى كذلك الناخب الوطني الإسباني لاعبًا جزائريًا ثالثًا مغتربًا، وهو المدافع وسيم قداري (18 سنة)، الذي يلعب لنادي العربي القطري.