04-نوفمبر-2020

عبد العزيز جراد، الوزيرالأول (الصورة: فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

قال الوزير الأوّل عبد العزيز جراد، الأربعاء، إنّ الدولة ستتخذ إجراءات قاسيّة في حال تواصل ارتفاع إصابات كورونا بالبلاد، مجددًا التأكيد على أن "الوقاية من الوباء مسؤولية جماعية".

جراد: سنضمن توزيع لقاح كورونا بصفة شاملة لكل المواطنين في حال توفيره

وأوضح الوزير الأول خلال إشرافه على افتتاح السنة الدراسية 2020/2021 لطوري المتوسط والثانوي، بالعاصمة، أنّ "عدم احترام المواطن للإجراءات الصحية هو السبب الرئيسي في الارتفاع الكبير والمتزايد لعدد الإصابات بكورونا".

وأضاف جراد "يجب أن نعمل معا من أجل الاستقرار والحد من ارتفاع الإصابات بكورونا بالالتزام بالوعي الجماعي".

ودعا الوزير الأول إلى ضرورة مرافقة الجيش الأبيض المتواجد في الواجهة ضد الوباء وعدم زيادة الضغط عليهم.

وتطرّق أيضًا إلى اللقاح المضاد لفيروس "كوفيد-19"، قائلًا: "كل مخابر العالم تعمل على إعداده في حدود منتصف السنة القادمة"، مذكرًا بأن "الجزائر ستضمن في حال وجود اللقاح توزيعه بصفة شاملة وكاملة لكل المواطنين مهما كان سنهم".

كما حثّ جراد التلاميذ على احترام الاجراءات الوقائية والبروتوكول الصحي الذي وضعته وزارة التربية لهذا الغرض، من أجل "المحافظة على صحتهم وصحة أهاليهم"، مبرزًا أهمية المتابعة اليومية للوضع الصحي على المستوى الوطني والعالمي.

وأكّد في السياق على أنّ "الهدف من الدخول المدرسي في هذه الظروف الصحية الاستثنائية والصعبة هو التوعية الفردية والجماعية للتلاميذ بمخاطر الوباء والتي تعتبر مسؤولية جماعية (..) وهو كذلك التأكيد على أن الحياة تستمر".

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

جراد: لوبيات سياسية بالخارج تحرّض الجزائريين على الخروج دون كمامة

الإصابات بفيروس كورونا في الجزائر تكسر حاجز الـ 50 ألف حالة