21-سبتمبر-2020

وزارة الصحة دعت إلى الإلتزام بإجراءات الوقاية للحفاظ على استقرار الوضعية (الصورة: الترا جزائر)

 

فريق التحرير - الترا جزائر

تجاوزت حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد في الجزائر، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، عتبة الـ 50 ألف حالة مؤكدة، بعد تسجيل 197 إصابة، اليوم الاثنين، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات الى 50023 حالة.

22 ولاية لم تسجّل أية إصابة بالفيروس في الـ24 ساعة الماضية

وكشف الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، الدكتور جمال فورار، عن تسجيل 7 حالات وفاة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، في الوقت الذي تماثل فيه 133 مريضًا للشفاء.

وأضاف جمال فورار خلال اللقاء الإعلامي اليومي حول الوضعية الوبائية بالجزائر، أنّ عدد الوفيات بالوباء بلغ 1679 حالة، فيما بلغ عدد المتماثلين للشفاء 35.180 شخصًا.

وأوضح الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة كورونا أنّ "20 ولاية سجلت من حالة واحدة إلى 9 حالات وأن 6 ولايات سجلت أكثر من 10 حالات خلال الـ24 ساعة الماضية، في حين أن 22 ولاية لم تسجل أيّة حالة".

وكشف ذات المسؤول أن 29 مريضًا يتواجدون حاليا في العناية المركزة.

ودعا مسؤول وزارة الصحة إلى '"الإلتزام بإجراءات الوقاية واليقظة واحترام قواعد النظافة والمسافة الجسدية إلى جانب الامتثال لقواعد الحجر الصحي والارتداء الإلزامي للقناع الواقي".

ووصف وزير الصحة والسكان عبد الرحمان بن بوزيد، أمس الأحد، الوضعية الوبائية المتعلقة بفيروس كورونا في الجزائر بالمستقرة، في ظل المنحى التنازلي في الفترة الأخيرة لحصيلة الوباء اليومية.

وقال وزير الصحة، في زيارة للمستشفيات بالعاصمة، إنّ "الأرقام المسجلة مشجعة كثيرا، ما يتطلب ضرورة الحفاظ على هذا الوضع المستقر"، مضيفًا: أنّ "عددًا كبيرًا من المواطنين أثبتوا وعيهم بالوضع، رغم وجود آخرين لا يرتدون الكمامات".

ودعا الوزير، المشككين في الأرقام اليومية التي تصدرها مصالحه بشأن الوضعية الوبائية للذهاب إلى المستشفيات للتأكد من حقيقة الوضع الذي يتميز بانخفاض الضغط، سواء من حيث الأسرة أو من حيث المرضى المصابين بالفيروس.

وفي آخر تعديل إجراءات الحجر الصحي، خفّفت الحكومة حظر التجوال المفروض بسبب كورونا ليصبح من الحادية عشر ليلًا إلى السادسة صباحًا من اليوم الموالي، في 18 ولاية من بينها العاصمة، فيما رفعت الحجر الصحي كليًا عن 30 ولاية أخرى وذلك حتى نهاية أيلول/سبتمبر الجاري.

 

اقرأ/ي أيضًا

القلق والاكتئاب.. أمراض أخرى يتسبّب فيها فيروس كورونا

بن بوزيد: الجزائر في اتصالات مع 5 مخابر تشتغل على لقاح كورونا