16-مارس-2024
(الصورة: فيسبوك) مريم زموري

فريق التحرير - الترا جزائري

فتحت الجزائرية مريم زموري بمونتريال، أبواب مطعمها "le goût du Bled" لتقديم وجبات إفطار مجانية للصائمين للسنة الرابعة على التوالي، مصرة على توفير من ألف إلى 1500 وجبة يوميًا.

يوزع المطعم الجزائري "le goût du Bled" للسنة الرابعة تواليًا وجبات مجانية للصائمين المغتربين والجالية المسلمة في مونتريال

يقوم المطعم الجزائري "le goût du Bled"، بتوزيع وجبات مجانية للصائمين المغتربين والجالية المسلمة في مونتريال، بمساهمة متطوعين أيضًا فضّلوا الانضمام إلى فريق يسهر على توفير ما بين ألف إلى 1500 وجبة يوميًا، بحسب ما صرحت به صاحبته مريم زموري، في تصريح خصّت به قناة "أومني نيوز".

وقالت مريم: "المبادرة الخيرية كانت أمنيتي منذ الصغر، وأول ما افتتحت المطعم، قلت إن إفطار رمضان هو أوّل ما سأقوم به".

وتردف مريم، أنه في العام الأول كانت بدايتنا بتقديم 250 وجبة فقط، وصولًا إلى 500 وجبة، و800 وجبة في العام الثاني وصولًا إلى ألف وجبة في العام الثالث، وهذا العام من ألف إلى 1500 وجبة".

تؤكّد صاحبة المطعم، أن الجالية المسلمة في مونتريال في تزايد مستمر، وتوّجه دعوة في الوقت نفسه شباب المنطقة إلى الانضمام للتطوع وتغليف الوجبات، والمساهمة ماديًا أيضًا معلقة: "لا بد من وجود متطوعين، هناك جنود إخفاء.. لا أستطيع فعل كل شيء بمفردي، ويفضل أن نضع أيدينا في أيدي بعض ونعمل بقوة لننجح، هناك مجال للتبرع مباشرة لصندوق المطعم أو عبر الحساب الخاص بنا".