14-أكتوبر-2023
مساعدات إنسانية

(الصورة: Getty)

أعلنت جمعية العلماء المسلمين الجزائريين، عن بدء جمع التبرعات لأهل غزة في إطار التضامن الوطني مع القضية الفلسطينية.

الحملة تضاف إلى الجهد الإغاثي الذي تبذله جمعيات جزائرية منذ بدء العدوان على غزة

وأوضحت بيان في هذا الشأن لها أنه في إطار النشاطات الإغاثية التي تقوم بها جمعية العلماء المسلمين الجزائريين، ومن أجل تخفيف معاناة إخواننا في فلسطين وخاصة غزة.

وطلبت الجمعية التي تحافظ على إرث الإمام بن باديس، من فروعها المحلية وفق نفس المصدر، البدء بجمع التبرعات المالية فقط على مستوى ولايتكم (داخل مقرات الشُعب).

ويضاف هذا الجهد الإغاثي إلى العديد من المبادرات التي تقودها جمعيات في الميدان من أجل نصرة أهل غزة ومدهم بما يحتاجونه في ظل الحصار الخانق الذي يفرضه الجيش الإسرائيلي.

وسبق لجمعية البركة للعمل الخيري والإنساني، أن أطلقت حملة “الوعد المفعول” التي ساهمت في فتح المآوي في غزة وتزويدها بالأكل والشرب والأغطية والأدوية للاحتماء من القصف الإسرائيلي الوحشي على رؤوس المدنيين.

كما ساهمت جمعية الأيادي البيضاء الجزائرية في إطلاق حملة لمساعدة الفلسطينيين في غزة وهي حملة تضاف إلى الدعم السنوي الذي تقدمه في رمضان والدخول المدرسي وعيد الأضحى.

كما تقوم جمعية الإرشاد والإصلاح الجزائرية، في بدور لافت حيث أطلقت حملتها “يد بالعطاء ويد بالدعاء” من أجل دعم الفلسطينيين.

وتمتلك هذه الجمعية خبرة في إيصال المساعدات والدعم، كونها تكفل منذ سنوات أرامل الشهداء والأيتام والمعاقين وتنفذ مشاريع عديدة في مناسبات مختلفة.