19-يوليو-2023
حادث مروري

(الصورة: فيسبوك)

أكد وزير الصحة، عبد الحق سايحي أن 6 من المصابين بحروق إثر حادث المرور في تمنراست سيتم إجلاؤهم إلى مستشفى الحروق الجديد بزرالدة في الجزائر العاصمة.

وزيرة التضامن الوطني كشفت عن تشكيل خلية للتكفل النفسي بالمصابين وعائلاتهم

وأوضح الوزير الذي تنقل لولاية تمنراست، أن هناك 7 جرحى حاليا بمستشفى تمنراست يتلقون الفحوصات اللازمة وسيتم إجلاء 6 منهم إلى الجزائر العاصمة للتكفل بهم بالنظر إلى تعرضهم لحروق بليغة.

وأكد سايحي بالمناسبة أنه جرى توفير كافة شروط التكفل الطبي بالمصابين على مستوى المؤسسة العمومية الإستشفائية مصباح بغداد بتمنراست.

من جانبها، ذكرت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة كوثر كريكو أنه وفور وقوع الحادث تم تشكيل خلية أزمة لمتابعة الوضعية بالتنسيق مع السلطات المحلية، حيث أعطيت تعليمات لتفعيل خلايا التضامن الجوارية من أجل التكفل النفسي بالمصابين وعائلاتهم.

وقدم الوزيران في وقت سابق تعازي ومواساة رئيس الجمهورية لعائلات الضحايا والجرحى خلال اطمئنانهما على الحالة الصحية للجرحى بمستشفى المدينة.

وكان ثلاثة جرحى من المصابين قد غادروا المؤسسة العمومية الإستشفائية مصباح بغداد بعد تلقيهم الفحوصات الطبية اللازمة.

يذكر أن هذا الحادث المأساوي خلّف 34 ضحية (جثث متفحمة) نقلوا إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى تمنراست، وإصابة 12 شخصا بحروق متفاوتة 3 منهم في حالة صدمة  تتراوح أعمارهم  ما بين  (70_9) سنة، حيث  تم إسعافهم من طرف المصالح ونقلهم على جناح السرعة مستشفى تمنراست.

ووفق الحماية المدنية، وقع هذا الحادث على الساعة 04و18د صباحا بالطريق الوطني رقم 1 على بعد 20 كلم من تمنراست  باتجاه بلدية عين أمڨل، وذلك إثر اصطدام سيارة نفعية من نوع تويوتا هليكس بحافلة لنقل المسافرين تعمل على خط تمنراست أدرار.