20-سبتمبر-2021

(الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

كشفت قيادة الدرك الوطني أن التحريات المعمقة حول حرائق الغابات، مكنت من توقيف 71 مشتبها فيه على مستوى 14 ولاية، أودع منهم 47 شخصًا الحبس المؤقت.

قيادة الدرك الوطني أكدت أن التحقيقات في الملف لا زالت متواصلة

وأفاد بيان لقيادة الدرك الوطني أن التحريات مكّنت من الحصول على أدلة مادية مرفوعة من مسارح الحرائق، مدعومة بالخبرة العلمية، حيث أسفرت عن توقيف 71 مشتبه فيه على مستوى 14 ولاية.

وأوضحت مصالح الدرك الوطني أنها أوقفت 13 مشتبها فيه من تيزي وزو، 11 من جيجل، 10 من بجاية، 8 من قالمة، 6 من عنابة، 4 من البليدة، والمدية و3 من الطارف وسكيكدة و2 من تيبازة ومشتبه فيه واحد من كل من الشلف، عين الدفلى وأم البواقي

وتم إيداع 47 شخصا الحبس المؤقت، ووضع 7 أشخاص تحت الرقابة القضائية، فيما يبقى 9 مشتبه فيهم قيد التحقيق، بينما تم الإفراج عن 8 أشخاص.

وأكدت قيادة الدرك الوطني على التزامها المطلق بمواصلة مهمتها النبيلة لحماية الأشخاص والممتلكات، مهما كانت الظروف، وإجهاض أية محاولات مريبة تهدف إلى المساس بالأمن والنظام العام.

كما أثنت على روح التضامن المعبر عنه من طرف المواطنين، بالأخص مع المناطق الأكثر تضررا من هذه الحرائق المأساوية.

وختم بيان الدرك الوطني بالتأكيد بأن "التعبئة العفوية من طرف المواطنين، التي طبعها الحس الرفيع بالمسؤولية كان له الفضل في تحديد هوية المجرمين وإثبات تورط التنظيمات الإرهابية".

 

اقرأ/ي أيضًا: 

9165 هكتار من الغابات التهمتها النيران منذ بداية جوان

حرائق الغابات في منطقة القبائل.. "الماكيدعو لتدخّل أجنبي إيكولوجي