14-أغسطس-2024
جندي جزائري في حراسة مجمع تيغنتورين بإن أميناس (الصورة: رياض قرامدي/أ.ف.ب)

(تصوير: فاروق باتيش/أ.ف.ب)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أوقفت مفارز مشتركة للجيش الشعبي الوطني، عددًا من المتورطين في قضايا مختلفة، شملت دعم الجماعات الإرهابية والاتجار بالمخدرات، وتهريب الذهب والوقود والتبغ، والهجرة السرية، وفق ما أعلنت عنه وزارة الدفاع في حصيلتها الأسبوعية.

مفارز الجيش أوقفت  49 تاجر مخدّرات خلال أسبوع 

وجاء في بيان للوزارة، أنّ الحصيلة العملياتية الأسبوعية للجيش الوطني الشعبي تتعلّق بالفترة الممتدة من 08 إلى 13 آب/أوت الجاري، عبر كامل التراب الوطني.

ووفق البيان، فإنّ مفارز للجيش الوطني الشعبي "أوقفت عنصري دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني".

وفي إطار عمل المفارز المشتركة، أوقفت بالتنسيق مع مختلف المصالح الأمنية 49 تاجر مخدّرات، وأحبطت محاولات إدخال ثلاثة قناطير و70 كيلوغرامًا من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب، وضبطت 5,60 كيلوغرام من مادة الكوكايين و683 308 قرصًا مهلوسًا.

الحصيلة شملت أيضًا توقيف متورّطين في التنقيب عن الذهب، في كل من ولاية تمنراست وبرج باجي مختار وإن صالح وإن قزام. أسفرت هذه العملية، بحسب وزارة الدفاع، عن توقيف 415 شخصًا وضبط 11 مركبة و71 مولدًا كهربائيا و62 مطرقة ضغط، "بالإضافة إلى كميات من خليط خام الذهب والحجارة والمتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب".

كما أوقفت مفارز الجيش 24 شخصًا وضبطت 5 بنادق صيد ورشاش من نوع كلاشينكوف ومسدسين آليين و35305 لترات من الوقود، و62,67 طنًا من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة، بالإضافة إلى 46,8 قنطارًا من مادة التبغ، خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

وتحدّث البيان، عن إحباط محاولات هجرة سرية خلال أسبوع، تورّط فيها 285 شخصًا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، كما أوقفت 1172 مهاجرًا سريًا من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.