31-أكتوبر-2023
.

(الصورة: GETTY)

أدانت حركة مجتمع السلم المجزرة المروِّعة الجديدة في حقِّ المدنيين العزل في مخيم "جباليا" التي ارتكبتها قوات الاحتلال الصهيوني.

حملت الحركة الدول الغربية الداعمة للكيان الصهيوني المسؤولية المباشرة عن هذه المجازر

وذكرت حمس في بيان لها أن العدو الصهيوني يواصل وحشيته، وخروجه عن كلِّ الأعراف والقوانين بارتكابه مجزرة مروعة استهدف فيها مخيم جباليا الأكثر اكتظاظًا في قطاع غزة، مخلفا إلى حدِّ الآن أكثر من 500 شهيد والعديد من الجرحى والمفقودين.

وحملت الحركة السياسية الدول الغربية الداعمة للكيان الصهيوني المسؤولية المباشرة عن هذه المجازر، كما قالت إنها تحمل بعض الدول العربية المتخاذلة والمتواطئة، التي تسببت في ضعف الموقف العربي والإسلامي، وزادت في تمادي العدو الصهيوني في ارتكاب هذه الجرائم الوحشية.

1

وأبرزت أنَّ التأخر عن وقف هذا العدوان ضدَّ شعبٍ يتعرَّض يوميًّا للإبادة الجماعية، هو ما يجرِّئ هذا "الكيان النازي" على استباحة الدم الفلسطيني، والاستمرار في فظاعاته.

وفي إطار الضغط الدبلوماسي والشعبي، قالت الحركة إنها تثمن موقف المجلس الشعبي الوطني الذي عقد جلسة نقاش عام حول القضية وأتبعها بوقفة تضامنية مساندة لحق الشعب الفلسطيني في حريته ومنددة بالإجرام العالمي الملتف حول العدو الصهيوني ودعت إلى مزيد من المواقف التي شرفت وستشرف الجزائر حكومة وشعبا، وفق البيان.

واستشهد 100 فلسطيني على الأقل وجرح المئات في مجزرة مروعة ارتكبها طيران جيش الاحتلال في حي سكني وسط مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.