حملة

حملة "شجرة لكل مواطن".. غرس أكثر من مليون شجرة بولاية البليدة

الحملة الوطنية تهدف إلى غرس 43 مليون شجرة (الصورة: المساء)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت محافظة الغابات بولاية البليدة غربي البلاد، عن غرس أزيد من مليون شجرة في كامل إقليم الولاية، في إطار حملة "شجرة لكل مواطن"، التي انطلقت منذ حوالي ثمانية أشهر.

أعلنت محافظة الغابات عن غرس 1.140.000 شجرة عبر البلديات الـ 25 بولاية البليدة

وأوضحت المحافظة المحليّة للغابات، دليلة بناني، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أن البليدة سطّرت هدفًا يتمثل في غرس 800 ألف شجرة، في إطار الحملة الوطنية للتشجير، التي انطلقت عبر كافة ولايات الوطن في شهر تشرين الأوّل/أكتوبر الفارط، مؤكّدة أن هذا الهدف قد تم تجاوزه بكثير، على حدّ تعبيرها.

وبلغة الأرقام، أعلنت محافظة الغابات عن غرس 1.140.000 شجرة عبر البلديات الـ 25 التي تحصيها الولاية، وهو ما يتجاوز بكثير الهدف المسطر في بداية الحملة.

في هذا السياق، نوّهت بنّاني بالمشاركة الواسعة لمختلف الفاعلين في عمليات الغرس، من سلطات محلية ومديريات تنفيذية وجمعيات ومجتمع مدني، مشيرة إلى أن "الانخراط الكبير في حملات التشجير، ليس غريبًا على سكان البليدة، الذين يسجّلون حضورهم دائمًا في مثل هذه المناسبات".

كما لفتت المتحدّثة، إلى أن حملات التشجير، تندرج في إطار الحملات التحسيسية المتواصلة على مدار السنة، لحماية الغطاء الغابي ومكافحة حرائق الغابات.

يذكر أن حملة "شجرة لكل مواطن" التي تندرج البرنامج الوطني للتشجير، انطلقت في الـ 25 تشرين الأوّل/أكتوبر، واختتمت في الـ 21 آذار/مارس الماضي، وترمي لغرس 43 مليون شجرة عبر كافة التراب الوطني.

 

اقرأ/ي أيضًا:

حرائق الغابات في الجزائر.. تجارة الفحم تنتعش قبيل عيد الأضحى

ما بعد "العيد الكبير" في الجزائر.. الشواء والخلاء