23-يونيو-2024
1

(الصورة: فيسبوك)

قامت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بوضع منصة خاصة عبر موقعها الرسمي لتسهيل عملية المصادقة على استمارات الاكتتاب الفردية لصالح الراغبين في الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة في 7 سبتمبر المقبل.

تتيح  المنصة للراغبين في الترشح الذين سحبوا استمارات الاكتتاب حجز موعد للتقدم من أجل المصادقة على ذات الاستمارات خارج ساعات العمل المنصوص عليها

وأفاد بيانٌ للهيئة  أن هذه المنصة التي يمكن الولوج إليها عبر الرابط https:\\rdv2024.ina-elections.dz/rdv_tesdik تتيح للراغبين في الترشح الذين سحبوا استمارات الاكتتاب حجز موعد للتقدم من أجل المصادقة على ذات الاستمارات خارج ساعات العمل المنصوص عليها في القرار المعدل، المتضمن تحديد كيفيات وإجراءات اكتتاب التوقيعات الفردية لصالح المترشحين للانتخابات الرئاسية المسبقة ليوم 7 سبتمبر 2024 والتصديق عليها.

وفور تسجيل طلب موعد من قبل المعنيين, سيتم الاتصال بهم من أجل تأكيده وتحديد الموعد في نفس اليوم من أجل مباشرة عملية المصادقة على استمارات الاكتتاب الفردية المعنية، يُضيف البيان ذاته.

واليوم، كشف رئيس السلطة محمد شرفي أن 26 راغبا في الترشح لرئاسيات 7 سبتمبر المقبل، قاموا بسحب 2.5 مليون استمارة اكتتاب للتوقيعات الفردية.

وقال محمد شرفي في ندوة صحفية ، بأن 18 جويلية المقبل سيكون آخر أجل أمام الراغبين في الترشح لهذه الاستحقاقات. ليفسح بعدها المجال لدراسة ملفات الترشّح.