23-أبريل-2024
(الصورة: فيسبوك) فيصل أوحادة

(الصورة: فيسبوك) فيصل أوحادة

فريق التحرير - الترا جزائر 

قال رئيس جمعية مرضى السكري لولاية الجزائر، فيصل أوحادة، إن هناك حملة انطلقت قبل الإعلان الرسمي لإنتاج أدوية الأنسولين المحلي، من طرف جهات تدفع بالبلاد إلى استيراد الأدوية.

فيصل أوحادة: حملة جديدة انطلقت ضد الأنسولين المنتج محليًا قبل الإعلان الرسمي

وأضاف رئيس الجمعية في منشور على فيسبوك، أنه "لن يتعاطى بمن وصفهم بأعداء الجزائر، الساعين إلى التقليل من شأن المنتج المحلي الذي سندخل به الاقتصاد العالمي".

وجاء في المنشور الذي أدرجه تحت عنوان "حملة جديدة انطلقت ضد الأنسولين المنتج محليًا، أن هذه العملية تقودها جهات معروفة انطلقت حتى قبل الإعلان الرسمي عنه، تريد رؤية الجزائر تحت رحمة استيراد الأدوية، معتبرًا أنه بفضل السياسة الرشيدة للحكومة، التي دفعت إلى إنتاج الأنسولين البديل، وعززت خيارات العلاج لمرضى السكري.

كما اعتبر أوحادة، أن إنتاج الأنسولين في الجزائر يدعو إلى الافتخار، باعتبارهم جمعيات ناضلت من أجل استقلالية الأذوية بمختلف أنواعها وعلى رأسها الأنسولين.

يواصل صاحب المنشور، أن جمعية مرضى السكري لولاية الجزائر لن تسكت على حق المريض، وستسعى لتوعيته بما يخدم اقتصادنا الدوائي.

وختم البيان: "نساعد المخابر الجزائرية، لتسريع وتيرة تصنيع البديل الحبوي والتشهير له، من خلال الخرجات الميدانية التحسيسية والتوعية لفائدة المواطنين بصفة عامة، وذوي الأمراض المزمنة بصفة خاصة.