22-أبريل-2024
عون

(الصورة: فيسبوك)

كشف وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، اليوم الإثنين، أن الأدوية الجنيسة المصنّعة في الجزائر وكذا الأنسولين المحلي تتعرض لحملة شرسة منذ أسبوعين.

وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني: أصحاب هذه الحملة معروفين وهم من يريدون رؤية الجزائر تحت رحمة استيراد الأدوية

وقال الوزير عون، خلال كلمة له في أشغال المؤتمر الوطني السابع عشر للنقابة الوطنية للصيادلة الخواص، إنّ "الأدوية الجنيسة المصنوعة في الجزائر تعرضت لحملة شرسة في الأشهر الفارطة."

وأردف: "قضينا عليها (الحملة) بفضل وقوف جميع المعنيين بالأمر"، مشيدًا بـ"وعي الصيادلة، الذين تحكموا في الحملة وقضوا عليها."

وشدّد وزير الصناعة على أنه "أصحاب هذه الحملة معروفين وهم من يريدون رؤية الجزائر تحت رحمة استيراد الأدوية". نافيًا في الصدد، أنّه "لا يوجد خلل في الأنسولين المصنع محليا عكس ما يروج له."

ووفق المسؤول الأول عن القطاع، فإنه "ولأول مرة خلال شهر رمضان لم يتم تسجيل أي مشكل للأنسولين؛ وهي التي كانت تعرف مشاكل خلال الشهر في السنوات الماضية."

وبداية العام الماضي، شرعت، الجزائر، في إنتاج الأنسولين محليًا عبر شراكات متعدّدة، لتلبية 50% من الاحتياجات المحلية. ما خفّض ميزانية الاستيراد بنحو 200 مليون دولار.

وترمي، الجزائر، وفق تصريحات سابقة لوزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني إلى "التوجه نحو تصدير الإنسولين بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي."