21-نوفمبر-2023

(الصورة: الجزيرة نت)

فريق التحرير- الترا جزائر

خصصت الحكومة في مشروع قانون المالية لسنة 2024 نحو 220 مليار دينار أي ما يعادل 1.64 مليار دولار، كرخص التزام لإنجاز المدينة الإعلامية الجزائرية.

من المقرر أن يضم المشروع أيضًا منطقة حرة لاحتضان منصات المتعاملين الدوليين للشبكات الاجتماعية

وذكر مسؤولون في وزارة السكن للوكالة الرسمية، أنه تم تخصيص 220 مليار دج كرخص التزام (رخص برنامج)، و 60 مليار دج (ما يعادل 450 مليون دولار) كاعتمادات الدفع لمشروع المدينة الإعلامية الجديدة "ميديا سيتي" بالجزائر العاصمة.

وكان الرئيس عبد المجيد تبون في 5 تموز/جويلية الماضي بمناسبة عيد الاستقلال، قد أشرف على وضع حجر الأساس لإنجاز المدينة التي ستحتضنها منطقة أولاد فايت غرب الجزائر العاصمة.

وتعادل مساحة المشروع 74 هكتارًا تضم منطقة لوسائل الإعلام واستوديوهات للتصوير وقرية للفنانين وفضاء للتعليم والبحث ومنطقة متعددة الخدمات.

وستضم المنطقة المخصصة لوسائل الإعلام مقرات المؤسسات الإعلامية الوطنية، وهي المؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري، وكالة الأنباء الجزائرية، مؤسسة البث الإذاعي والتلفزي، المؤسسة الوطنية للاتصال والنشر والإشهار، الإذاعة الجزائرية، وقناة الجزائر الدولية "أل 24".

ومن المقرر أن يضم المشروع أيضًا منطقة حرة لاحتضان منصات المتعاملين الدوليين للشبكات الاجتماعية التي ستستعمل هذا الجسر لإيصال محتوياتها إلى أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا.

تطمح الحكومة من وراء إنشاء "ميديا سيتي"، وفق ما سبق الإعلان عنه، لتوفير بيئة مهنية تستند إلى المقاييس والمعايير الدولية وتشجع ممارسة النشاط السمعي البصري من خلال نوعية أفضل لخدمات تلفزيونية وإذاعية كفيلة بالمساهمة في الترويج لصورة الجزائر.