رزيق: تندوف ستصبح نقطة قوة لاكتساح أفريقيا الغربية

رزيق: تندوف ستصبح نقطة قوة لاكتساح أفريقيا الغربية

الوزير كمال رزيق خلال إشرافه على معرض موقار (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر 

قال وزير التجارة وترقية الصادرات، كمال رزيق، الثلاثاء، إن ولاية تندوف ستكون نقطة انطلاقة لترقية الصادرات نحو بلدان غرب أفريقيا.

الجزائر تهدف من التظاهرة الاقتصادية الانتقال إلى التصدير

وأوضح الوزير رزيق خلال إشرافه على افتتاح تظاهرة "معرض الموقار الدولي -2021"، في طبعته العاشرة، أن "ولاية تندوف الحدودية ستكون نقطة انطلاقة لترقية الصادرات نحو بلدان غرب أفريقيا، بالنظر إلى ما تتميز به من مكانة وموقع هام".

وأكد أن "الحكومة تتوخى من خلال هذه التظاهرة الدولية الانتقال بهذا الحدث التجاري والاقتصادي من معرض للمقايضة إلى معرض موجه للتصدير".

وهنا أشار إلى أن "ذلك سيتم من خلال استغلال فرصة مشاركة أكثر من 100 مؤسسة"، معتبرًا أن اختيار تنظيم هذه الفعاليات الاقتصادية الدولية مع بداية الدخول الاجتماعي هو بمثابة "رسالة من الحكومة إلى التجار والصناعيين مفادها أن بوابة تندوف ستكون نقطة قوتنا من أجل اكتساح الأسواق الأفريقية".

وأبرز في هذا الصدد أن "هذا الإنزال الوزاري هو أيضا رسالة من الحكومة ترمز إلى الأهمية القصوى التي توليها إلى أفريقيا وإلى ولاية تندوف خاصة "، لافتا إلى أن تنوع المنتجات المعروضة تشكل قيمة تنافسية من أجل تصديرها إلى دول أفريقية.

وأردف وزير التجارة وترقية الصادرات قائلا: "ارتأينا أن يكون الحديث عن التصدير من هذا الجزء من أرض الوطن تثمينًا لمكانة هذه الولاية، وذلك من خلال إبرام شراكات مع إخواننا في الدول المجاورة ضمن قاعدة رابح-رابح، وأيضا في إطار النظرة الجديدة للمنطقة الأفريقية".

وعرفت التظاهرة الاقتصادية حضور وفد وزاري يضمّ إلى جانب وزير التجارة وترقية الصادرات كلًا من وزراء الصناعة الصيدلانية والسياحة والصناعة التقليدية والصناعة والشؤون الدينية والأوقاف والصيد البحري والمنتجات الصيدية والوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة والوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

رزيق يكشف استراتيجية دخول منطقة التجارة الحرة الأفريقية

تحرّكات الجزائر في أفريقيا.. هل تستدرك موقعها في القارّة السمراء؟