28-مارس-2023
مباراة جمعت المنتخب الجزائري مع نظيره النيجري (الصورة:Getty)

مباراة جمعت المنتخب الجزائري مع نظيره النيجري (الصورة:Getty)

ضمِن المنتخب الوطني رسميًا تأهّله لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2023، بعد فوزه اليوم الاثنين على نظيره النيجري بهدف مقابل صفر.

انتصر "المحاربون" على ميدان حمادي العقربي بالعاصمة التونسية بفضل هدف بغداد بونجاح

وانتصر "المحاربون" على ميدان حمادي العقربي بالعاصمة التونسية، بفضل بغداد بونجاح الذي أمضى الهدف الوحيد في أولى أنفاس اللقاء، بعد أن وضع في الشباك تمريرة قادمة من نجم "الخضر" رياض محرز.

وأضافت كتيبة جمال بلماضي ثلاثة نقاط ثمينة، عزّزت بها صدارة المجموعة، بأربعة انتصارات متتالية ضمنت للمحاربين مقعدًا في العرس القاري الذي ستحتضنه كوت ديفوار مطلع العام القادم.

وكادت النتيجة أن تكون أثقل، بعد أن ألغى حكم المباراة هدفين لمتوسط ميدان لمنتخب الوطني فارس شايبي، بحجّة التسلل في الهدف الأول، واحتساب خطأ لصالح الحارس النيجري في  الهدف الثاني.

ودخل بلماضي المباراة بتشكيلة مغايرة عن التي خاضت لقاء الذهاب ضد ذات المنافس، حيث أقحم كلًا من زغبة، قيطون، حجام، توغاي، سبعيني، زروقي، شايبي وبونجاح كأساسيين.

وشهدت مباراة النيجر أول ظهور للوافدين الجديدين كيفن قيطون وجوان حجام اللّذان شكّلا أظهرة دفاع "الخضر".

وبضمانها التأهل لنسخة ساحل العاج، تبلغ الجزائر نهائيات كأس أمم أفريقيا للمرة العشرين في تاريخها، كما أن التأهل هو السادس تواليًا.

 من جهته، سجّل بغداد بونجاح هدفه الـ 25 مع المنتخب وعادل بذلك رقم جمال مناد في المركز السادس، فيما لعب رياض محرز مبارته الدولية الـ  81  متجاوزًا عبد الحفيظ تاسفاوت وعادل رقم عيسى ماندي وبلال دزيري.