07-ديسمبر-2023
فيات وهران

(الصورة: فيسبوك)

أعلن والي ولاية وهران، السعيد سعيود، عن دخول مصنع سيارات فيات التابع للمجموعة العالمية "ستيلانتيس" حيّز الخدمة الأسبوع المقبل.

المصنع سينتج 90 ألف سيارة من 3 فئات من العلامة الإيطالية فيات

وفي لقاء له مع فعاليات المجتمع المدني لولاية وهران، الأربعاء، قال سعيود إنّ "تسليم مصنع فيات للسيارات الواقع بالمنطقة الصناعية طفراوي، سيتم خلال الأسبوع المقبل."

وأكّد المسؤول التنفيذي الأول لولاية وهران بأنّ "المصنع سيوفر مناصب شغل جديدة لمختلف فئات المجتمع من مهندسين، سائقين، وأصحاب الحرف"، معتبرا أن "المشروع يشكل إضافة بالنسبة للولاية."

ونهاية شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، دعا الوالي سعيود مجمع "ستيلانتس-فيات" لاحترام جميع التزاماته لدخول مصنع فيات في الجزائر حيز الاستغلال نهاية السنة الجارية.

وفي اجتماع ترأسه الوالي سعيود رفقة إطارات وزارية ومحلية، أكّد دعم ومرافقة الدولة لمصنع فيات في الجزائر، وفق بيان نشرته الولاية عبر صفحتها على فيسبوك، وقتها.

وأوضح المسؤول المحلي بأنّ مصالحه ربطت المنطقة الصناعية طافراوي، بمختلف الشبكات (الماء، الغاز، الكهرباء ، الألياف البصرية)، لتسهيل مهمة المجمع الإيطالي في إطلاق مصنع فيات في الجزائر.

ووفقه فإنّ "الدولة الجزائرية وفّرت كافة الشروط لتهيئة هذه المنطقة الصناعية لتوفير بيئة مناسبة لجذب المستثمرين بما يتماشى مع إستراتيجية التنمية الاقتصادية للبلاد."

وفي أيلول/سبتمبر الماضي، أوضح مسؤول شركة فيات بالجزائر، أن مصنع وهران سينتج 90 ألف سيارة من 3 فئات من العلامة الإيطالية في السنة، فيما سيتم إنتاج نوع رابع مع حلول عام 2026.

ويُسوّق مجمع "ستيلانتس-فيات" 6 موديلات من سيارات "فيات" الإيطالية، 3 سيارات نفعية و3 سيارات سياحية.

ويتعلق الأمر بكل من: فيات 500 وفيات 500 إكس، وفيات تيبو في موديلات السيارات السياحية، أما عن السيارات النفعية فسيتام تسويق كلّ من: فيات دوبلو، فيات سكودو، فيات دوكاتو.