12-مارس-2023
FIAT

(الصورة: GETTY)

كشف المدير العام للتنمية والتنافسية الصناعية بوزارة الصناعة، عبد العزيز قند، عن تسويق أول سيارة "فيات" في الجزائر الأسبوع المقبل.

مسؤول بوزارة الصناعة: أسعار السيارات يضبطها الوكلاء بشكل أساسي وذلك بحسب قدرة الجزائريين

وقال قند في تصريحات لقناة "الشروق"، إن "الانطلاق في تصنيع سيارة "فيات" سيكون شهر أيلول/سبتمبر المقبل، حيث ستخضع للتدقيق من طرف مصالح المناجم وستسوق نهاية شهر تشرين الثاني/نوفمبر من سنة 2023."

وأوضح المدير العام للتنمية والتنافسية الصناعية بوزارة الصناعة، أن "الانتهاء من ملف السيارات سيكون خلال السداسي الثاني من سنة 2023."

وبالنسبة لأسعار السيارات المستوردة، أشار المسؤول أن "الوزارة تولى اهتمًاما كبيرًا للأمر كي تكون الأسعار في متناول المواطنين".

واستدرك: "الأسعار يضبطها الوكلاء بشكل أساسي، تماشيًا مع الطلب والقدرة الشرائية للجزائريين، وكذا تكاليف اقتناء السيارات من مصدر تصنيعها".

وأردف في النقطة ذاتها: "لا أظن أن الوكلاء سيُغامرون بسيارات لا تُباع ولا تُشترى، سواء من حيث الجودة أو السعر".

والأسبوع الماضي، كشف وزير الصناعة أحمد زغدار أن ثلاثة علامات تحصّلت على الاعتماد النهائي لاستيراد السيارات، في انتظار حصول متعاملين آخرين على اعتمادهم لبداية نشاط استيراد وتصنيع السيارات.

وقبل ذلك، قال رئيس جمعية حماية المستهلك، مصطفى زبدي، إن دفعة أولى من سيارات "فيات" الإيطالية والتي تقدّر بـ4 ألاف سيارة ستدخل السوق الجزائرية في 19 آذار/مارس الجاري.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورًا لنقاط البيع التابعة لشركة "بيجو"، التي تنضوي تحت راية مجمّع "ستيلانتيس" المالك لعلامة "فيات" وهي تتحوّل إلى نقاط تسويق لعلامة "فيات" استعدادََ لدخولها للسوق الجزائرية.