14-مارس-2021

خير الدين زطشي، رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الصورة: TSA)

قال رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، خير الدين زطشي، إن رفض ملف ترشحه لعضوية "فيفا"، والتأخر الكبير الذي شهدته حملته الانتخابية، كان السبب الرئيسي في انسحابه من السباق نحو الهيئة الكروية.

زطشي أكد رفع دعوى قضائية ضدّ مُسرب وثيقة وزارة الشباب والرياضة

وأكد زطشي، في تصريحات لقناة أبو ظبي أن "الأمر تسبّب في تضييعه الكثير من الوقت لبدء حملته الانتخابية، وأهدر ما يقارب الشهرين".

ونفى المتحدث أن يكون ما حصل له سيؤثر سلبا على سمعة الكرة الجزائرية مؤكدًا أن "مكانة الجزائر تبقى مرموقة في الساحة الكروية الأفريقية، فالمنتخب الوطني الجزائري هو بطل أفريقيا".

وأردف: "لقد فضّلت جلب فوائد للجزائر بدل الحصول على عضوية شخصية، المصالح الشخصية لا تهمني، لقد انتهى ذلك العهد، المهم أن تستفيد كرة القدم في بلادنا وفقط".

 وفي السياق عاد زطشي إلى رفض ملف ترشحه في بادئ الأمر من طرف لجنة فرز الترشيحات حيث أكد أنّ ملف عرقلة ترشيحه أرسل من الجزائر، معلنا "رفع دعوى قضائية ضد مجهول".

وفنّد المتحدث الأقاويل التي انتشرت عن مُصادقته على بعض القوانين التي اقترحتها المغرب، حيث أكّد قائلا: "لم نصادق على التغييرات والتعديلات التي قدمت للجمعية العامة للكاف، ووطنيتنا ليست مجرد كلام ودعمنا للقضيتين الفلسطينية والصحراوية لا أحد يمكنه التشكيك فيه".

كما كشف الرجل الأول في مبنى دالي ابراهيم أنّ "هناك أطراف تحاول أن تعود إلى تسيير الفاف تقف وراء الحملة التي تستهدفني منذ أشهر".

 وأوضح في الصدد: "هذه الأطراف سيرت كرة القدم الجزائرية لعشرين سنة وشاهدنا ماذا قدمت".

وفي سياق مغاير، وصف رئيس "فاف"، تسريب مُراسلة وزارة الشباب والرياضة مع أمينه العام "بالأمر الخطير"

 وأكد زطشي أن الوثيقة تم تسريبها من الوزارة، مشيرا إلى أن وزير الشباب والرياضة، ساند ترشحه في أكثر من مرة.

وختم: "هذا أمر خطير جدا، وسنقوم برفع دعوى قضائية، لمعرفة الطرف الذي قام بنشر وثيقة سرية".

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

زطشي: حظوظي لا تزال قائمة في مسابقة "الفيفا"

خير الدين زطشي: لن أترشّح لعهدة ثانية ولا أسعى لقطع الطريق أمام روراوة