17-أبريل-2023
جهيد زفيزف

(الصورة: Getty)

علق رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، جهيد زفيزف، على التحكيم في البطولة الوطنية وما أثير من جدل بشأن مباريات شبيبة القبائل الأخيرة.

قضية الحُكام ونادي شبيبة القبائل أثارت جدلًا واسعًا في الجولات الأخيرة من البطولة

وقال زفيزف على هامش قرعة كأس الجزائر، التي أجريت، سهرة الأحد، إن "الأخطاء التحكيمية واردة في كرة القدم و"الفاف" ستتخذ الإجراءات والعقوبات اللازمة".

وأردف: "لا يوجد فريق مُستهدف في البطولة الوطنية قصد إنزاله إلى الأقسام الدُنيا".

وتحدّث زفيزف حول التحكيم بمساعدة الفيديو "الفار"، قائلًا: "نسعى لتطبيق تقنية "الفار" بداية من الموسم المقبل"، مؤكدًا في هذا الخصوص أن "الفاف" شكّلت لجنة لمعاينة الملاعب الوطنية التي بإمكانها اعتماد هذه التقنية.

وأثار سلك التحكيم مؤخرًا في البطولة الوطنية موجة من الغضب، بسبب الأخطاء الكثيرة التي حدثت في الجولات الأخيرة، خاصة في مباريات شبيبة القبائل.

وفتح مناجير نادي شبيبة القبائل، فاروق بلقايد، النار على حُكام مباراة فريقه أمام مضيفه نادي بارادو، متهمًا إياهم بـ"الانحياز لأصحاب الدار"، معتبرًا أن "الكناري" مستهدف من أطراف مجهولة.

وكان حكم مباراة نادي بارادو وشبيبة القبائل قد اعترف، خلال السماع لأقواله من قبل لجنة التحكيم، بخطئه بعدم احتساب ركلة جزاء للنادي القبائلي، وفق ما أكده جمال حيمودي، نائب رئيس لجنة التحكيم.

وصرّح الحكم الدولي السابق في تصريحات صحفية أن "قرار الحكم أثّر على نتيجة المباراة، وعليه سنتخذ الإجراءات اللازمة ضد هذا الحكم."