22-أغسطس-2022
لجنة التحكيم

(الصورة: فيسبوك)

ترأس رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، جهيد زفيزف، مؤتمر الحُكام الذي نظمته لجنة التحكيم لـ "فاف"، بالمركز الوطني التقني بسيدي موسى، على أن يستمر إلى غاية الـ 26 من آب/أوت الجاري.

رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم نصّب رسميًا الأعضاء الجُدد للجنة الفدرالية للتحكيم

وعلى هامش هذا الملتقى شرع رئيس "فاف"، برفقة منير دبيشي، الأمين العام للاتحاد الجزائري للكرة، في التنصيب الرسمي للأعضاء الجدد للجنة الفدرالية للتحكيم.

ولا يخلو كل موسم كروي في الجزائر من الانتقادات اللاذعة للحكّام، وهو ما دفع بزفيزف  الذي خلف شرف الدين عمارة على  رأس أعلى هرم كروي في الجزائر، بالاستعانة بالحكم الدولي السابق جمال حيمودي الذي سيشغل نائب رئيس اللجنة الفيدرالية للتحكيم.

كما سيعمل حيمودي الذي يحظى بسمعة طيّبة في سلك التحكيم مع رشيد مجيبة الموكل إليه مهمة المدير الفني للتحكيم، وهو الذي سبق له وإن اشتغل في عهدة الرئيس الأسبق محمد روراوة.

وسيكون الحكم المتقاعد ليم كي تشونغ من موريشيوس، في تجربة جديدة بالجزائر، أين سيشغل منصب مدير تطوير سلك التحكيم، حيث سبق له وأن عمل كمنسق حكام للاتحاد الكروي في بلاده، كما يملك صاحب الثانية والستين عامًا سجلًا لابأس به في سلك الصافرة.

وخلال تدخله، أشار زفيزف إلى الأهمية التي توليها "فاف" لملف التحكيم وذلك من خلال البرنامج المقدم من قبل المكتب الفيدرالي الجديد .

كما أكد المتحدث ذاته، على ضرورة رفع مستوى الحكّام والتحكيم الجزائري بشكل عام، وذلك في إطار إستراتيجية جديدة على مدى السنوات الثلاث المقبلة، أي حتى عام 2025.

وهنا حثّ المسؤولين الجدد للتحكيم على الجانب التكويني باستخدام أحدث التقنيات وتكنولوجيات التحكيم، وتجديد سلك التحكيم، ومراقبة وتقييم الحكام، والحكام المساعدين والمقيمين، والعديد من الجوانب الأخرى التي ستكون من مهام ليم كي تشونغ، والذي يعتبر من أهم وأفضل مدربي الاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم.

يذكر أن الاتحاد الجزائري، أعلن اليوم عن موعد انعقاد مكتبه الفيدرالي المقبل وهو الثاني من نوعه بعد تعيين جهيد زفيزف على رأس الهيئة الكروية.

وحسب الموقع الرسمي لـ "فاف"، فإن الاجتماع سيكون يوم التاسع والعشرين آب/أوت الجاري، بوهران، بداية من الساعة التاسعة صباحًا، على هامش انطلاق منافسة كأس العرب لأقل من 19 عامًا.

وسيتم مناقشة العديد من المحاور من بينها مدى تقدم أشغال اللجنة المعينة في وقت سابق.