09-نوفمبر-2023
باخرة

(الصورة: shipspotting)

رست سفينة  بحرية أميركية بميناء وهران لمدة يومين في سياق تبادل الخبرات بين البحارة الأمريكيين والجزائريين في ضوء تعزيز التعاون الثنائي.

الزيارة تعدُّ الأولى لسفينة بحرية أميركية لميناء وهران منذ عدة عقود

وذكر بيان للسفارة الأمريكية أن الطاقم المدني والبحري لسفينة USNS Trenton تشرف بزيارة ميناء مدينة وهران في الفترة الممتدة من 7 إلى 9 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري في إطار توقف صداقة وكدليل على الشراكة المستمرة وحسن نية كل من الولايات المتحدة والجزائر.

وتعد هذه الزيارة وفق نفس المصدر الأولى لسفينة بحرية أميركية لميناء وهران منذ عدة عقود. وقد رست هذه السفينة سابقًا بميناء الجزائر العاصمة في الفترة من 4 إلى 6 حزيران/جوان الماضي للاحتفال بذكرى استقلال الجزائر والولايات المتحدة.

وخلال الزيارة، أجرى الضباط الجزائريون جولات على متن السفينة، حيث تبادلوا مع البحارة الأميركيين المعرفة والخبرات في ضوء تعزيز التعاون الثنائي. كما أعرب البحارة الأميركيون عن تقديرهم لفرصة زيارة مدينة وهران ومعرفة المزيد عن الثقافة والتاريخ الجزائري.

وقال ديمون باتسون، الضابط المسؤول عن مفرزة Trenton العسكرية: "نحن متحمسون لزيارة وهران وقضاء بعض الوقت في هذه المدينة الساحلية الجزائرية الجميلة".

وأشار إلى أن "هذه الزيارة ستعزز العلاقات بين الولايات المتحدة وشركائنا الجزائريين حيث نعمل معا لضمان الأمن والاستقرار في البحر الأبيض المتوسط".

يذكر أن USNS Trenton سفينة للمياه الضحلة عالية السرعة تتمتع بالقدرة على تقديم وحدات جاهزة للعمليات لدعم مجموعة واسعة من المهام بمرونة بما في ذلك المساعدة الإنسانية  والإغاثة في حالات الكوارث والتعاون الأمني والتوعية في المجال البحري. يتكون طاقمها من بحارة مدنيين مع وجود أفراد عسكريين كما تتطلبه المهمة.