01-مارس-2024
سقوط شيخ في بئر ارتوازية بولاية بسكرة (فيسبوك/الترا جزائر)

سقوط شيخ في بئر ارتوازية بولاية بسكرة (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

مازالت عملية إجلاء شيخ سبعيني سقط في بئر ارتوازية عميقة بولاية بسكرة قائمة منذ يوم الخمس، حيث أعادت هذه الحادثة إلى الأذهان واقعة عياش محجوبي التي حبست أنفاس الجزائريين لتسعة أيام سنة 2018.

الشيخ السبعيني الذي سقط في بئر ارتوازي في بسكرة من عائلة مستاوي ولا معلومات حول حالته الصحية

تداول فيسبوكيون في الساعات القليلة الماضية، خبر سقوط شيخ سبعيني في بئر جاف في المنطقة الفلاحية حاسي زراري ببلدية الحاجب في ولاية بسكرة.

في هذا السياق، ذكرت مصادر محلية أن البئر العميقة التي سقط فيها الشيخ تبلغ 16 مترًا، وأوضحوا أن عمليات الحفر المتواصلة مازالت مستمرة رغم صعوبة عملية الحفر، كون المنطقة تمتاز بطبيعة رملية.

ورغم تدخل فرق الحماية المدنية وبعض المتطوعين بآلاف حفر، لإجلائ الشيخ، إلا أن كل الجهود لم تصل إلى نتيجة بعد، ومازالت عمليات الحفر متواصلة وسط ترقب كبير وأمل في العثور عليه حيًا.

على إثر هذا الخبر، تنقّل والي ولاية بسكرة إلى المكان مرفوقًا بالسلطات العسكرية والأمنية والمدنية للوقوف على عمليات إجلاء الضحية، ولم تأتالتأكيدات الرسمية على ذكر حالة الشيخ الصحية.

إلى هنا، نشرت صفحة "هنا تيارت" معلقة على الحادثة "أكثر من 24 ساعة لا يزال عالق في البئر، حادثة عياش رحمه الله تتكرر للمرة الثانية، سقوط شيخ في بئر ارتوازي بمنطقة حاسي الزراري ببلدية الحاجب، وعملية الإنقاذ لازالت متواصلة لحد الآن.

وكتب أحد المدونين معلقًا على حادثة سقوط الشيخ في بسكرة، وربطها بدورها بحادثة عياش بولاية المسيلة والطفل ريان بالمغرب قائلًا: "نفس حادثة عياش المسيلي والطفل المغربي ريان تتكرر في ولاية بسكرة في حاسي الزراري الحاجب، رجل يبلغ من العمر 70 سنة يسقط في بئر ارتوازية على عمق 20 متر نسأل الله أن يخرج سالمًا معافى يارب العالمين".

من جهتها نقلت صفحة "ميدان نيوز"، أن والي ولاية بسكرة#بسكــــرة_عملية_انقاذالسيّد لخضر سداس، تنقل رفقة السلطات العسكرية، الأمنية والمدنية، للوقوف على مجريات عملية إجلاء الشّيخ الذي سقط في بئر جاف في المنطقة الفلاحية حاسي زراري ببلدية الحاجب..

وأضافت الصفحة أن "الشيخ المتوفّى يبلغ من العمر 70 سنة، كان قد سقط في بئر ارتوازية بعمق 16 مترًا".

الحادثة أعادت إلى الأذهان واقعة عياش محجوبي التي حبست أنفاس الجزائريين لتسعة أيام سنة 2018

وعن تفاصيل الحادثة، ذكر أحد المعلقين على صفحة "تاقديت"، قائلًا:"رسالة من المعلم فاتح معيز، صديقي مستاوي خالد من بسكرة درس معي عامين في العاصمة سنة 2003 إلى 2005، والده يمر بمحنة سقوطه في بئر إرتوازي والعملية جارية للبحث عنه وإخراجه منذ البارحة".