09-أبريل-2022
سكن برج بوعريريج

والي برج بوعريريج يسلّم صاحب البيت المنهار مسكنًا جديدًا (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير-الترا جزائر

سلّم والي ولاية برج بوعريريج، محمد بن مالك، اليوم السبت، سكنًا جديدًا لصاحب المنزل المُنهار، إثر تسرّب للغاز بحي 5 جويلية، بحسب ما نقلته الإذاعة المحلية.

تنصيب لجنة تقنية لتقييم الأضرار الناجمة عن الانفجار بحي 5 جويلية

وأوضحت إذاعة برج بوعريريج الجهوية أن "والي الولاية محمد بن مالك، تنقّل إلى حي 5 جويلية، والتقى بإبراهيم حموش، صاحب المنزل المنهار إثر الانفجار، وسلّمه سكنًا جديدًا".

كما نصّب المسؤول الأول عن الجهاز التنفيذي بالولاية، وفق المصدر نفسه، فرق المراقبة التقنية لتقييم الأضرار الخاصة بحادث الانفجار بالحي.

 

والي الولاية السيد محمد بن مالك ينصب لجان المراقبه التقنيه للمساكن ولجان التكافل الاجتماعي والنفسي للمتضررين .

Posted by ‎Wilaya De Bordj Bou Arreridj الصفحة الرسمية لولاية برج بوعريريج‎ on Saturday, April 9, 2022

وأمس الجمعة، أعلن وزير الداخلية كمال بلجود، عن فتح تحقيق معمّق لمعرفة أسباب وقوع حادث انفجار الغاز بمنزل عائلي، في حي 5 جويلية، بولاية برج بوعريريج، يوم الخميس.

وأوضح وزير الداخلية، في تصريحات صحفية، لدى زيارته إلى مكان وقوع الحادث رفقة وفد وزاري أن "الجهات المختصة باشرت تحقيقًا من خلال وكيل الجمهورية لمعرفة أسباب وقوع حادث  انفجار الغاز بالمنزل العائلي،  يوم أمس الخميس بحي 5 جويلية بهذه المدينة".

وأضاف: "سنُبلغ الرأي العام بنتائج هذا التحقيق"، مردفًا: "يتعين على كل شخص تحمل مسؤوليته سواء كان مسؤولا أو مواطنا لتفادي مثل  هذه الحوادث".

ولفت بلجود إلى أن "المعطيات الأولية تشير إلى وجود تسرب للغاز"، مبرزا  بأن المنزل المنهار "يتوفر على كل المواصفات القانونية بما فيها رخصتي البناء  والمطابقة وقد تمّ تجديد شبكة الغاز بالحي مؤخرًا".

وحسب آخر حصيلة لمصالح الحماية المدنية فقد خلف الحادث 26 ضحية من بينهم 10 وفيات (6 في عين المكان و4 حالات توفيت في مستشفى بوزيدي لخضر ببرج بوعريريج).

فيما تم إحصاء 16 جريح من بينهم 2 في العناية الطبية و14 ضحية تم معالجتهم وتسريحهم من المستشفى.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فتح تحقيق لمعرفة أسباب الانفجار المأساوي ببرج بوعريريج

انفجار الغاز  ببرج بوعريريج.. ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 10 قتلى