24-يونيو-2022
المنتخب الوطني لكرة القدم لأقل من 18 سنة

المنتخب الوطني لكرة القدم لأقل من 18 سنة

يستهل المنتخب الوطني لكرة القدم لأقل من 18 سنة مشواره في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط بمواجهة إسبانيا والمغرب يوم الـ 26 و28 حزيران / جوان بملعب "سيڤ" بولاية معسكر فيما سيختتم برنامج مبارياته بلقاء أمام فرنسا على ملعب وهران في الـ 30 من الشهر ذاته.

المنتخب الوطني لكرة القدم لأقل من 18 سنة يستهل مشواره في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط بمواجهة إسبانيا

وتحدث اليوم الجمعة، مدرب المنتخب مراد سلاطني عن آخر تحضيرات عناصره تحسبًا للبطولة، وقال في تصريحات إذاعية لبرنامج" أستديو الكرة" الذي يبث عبر أمواج القناة الأولى:" نحن ننتظر بشغف بداية البطولة، سنتدرب في ملعب سيڤ بولاية معسكر ونحن على أتم الاستعداد".

وأردف:" العائق الوحيد خلال فترة تحضيراتنا لهذا العرس القاري هو امتحانات شهادة البكالوريا والفترة التي سبقتها التي تزامنت والاستعدادات سواء في الجزائر أو في فرنسا".

وواصل القول:" كل اللاعبين طموحين ومحفزين، نتمنى أن يكون الدافع البسيكولوجي إضافة للاعبين وأن يعوض الإرهاق البدني، الشيء الإيجابي كذلك هو عدم وجود أي إصابة".

وختم: "سنركز على الجانب التكتيكي دون نسيان التحضير النفسي فيما يخص المواجهات المقبلة، لقد تمت معاينة أول منافس لنا ولديه نقاط قوة ونقاط ضعف وهذا أمر طبيعي في كرة القدم".

و من جهته قال كمال يخلف مساعد المدرب مراد سلاطني في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الجزائري للعبة: "صحيح أننا أكملنا التشكيلة مؤخرًا فقط، وذلك بسبب اختبارات نهاية الموسم ولكني أعتقد أن لاعبينا جاهزون للمنافسة".

" وأردف:" لدينا العزم والرغبة في تحقيق نتائج إيجابية في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط، الأولاد لديهم رغبة في تشريف الألوان الوطنية وسيكونون جاهزين لذلك".

 أما المحضر البدني للمنتخب فأوضح:" لقد وضعنا برنامجاً محدداً للسماح للاعبين بالظهور بشكل مميز هذه الألعاب، أنا مقتنع بأنهم يستطيعون الرد بشكل إيجابي تقنيًا وتكتيكيًا وبدنيًا"، مبديا تخوفه في الوقت ذاته من الإصابات خاصة وأن لوائح المنافسة تقتضي حضور 18 لاعبًا وحارسين وهو عدد غير كاف بالنسبة له.

وفي الأخير، كشف مدرب الحراس رضا عاصمي أنه كان يتمنى تواجد أربعة حراس في المنتخب، لكن مع ذلك فلديه ثقة كبيرة في العناصر الموجودة حاليا وهو متأكد من أنهم سيخوضون بطولة في مستوى التطلعات".

يذكر، أن يانيس لاغا أحد أبرز لاعبي المنتخب يغيب عن هذه المنافسة لانشغاله بإمضائه لأول عقد إحترافي مع ناديه أولمبيك ليون الفرنسي.