25-مايو-2024
بن زيمة في الجزائر

يزور بن زيمة الجزائر الشهر القادم

قالت عديد وسائل الإعلام إنّ نجم الاتحاد السعودي ذو الأصول الجزائرية، كريم بن زيمة، سيزور الجزائر في الفاتح من جوان المقبل، بعد سنوات من التأجيل لرحلة زيارة بلد أجداده

سيزور بن زيمة مدينتي بجاية ووهران 

وكشفت الإذاعة الجزائرية أنه "صاحب الكرة الذهبية العالمية 2022، سيزور مدينة بجاية مسقط رأس والدته، كما سيزور الباهية وهران التي ينحدر منها والده".

وسيحضر نجم ريال مدريد السابق لقاء الجزائر - غينيا برسم الجولة الثالثة لتصفيات مونديال 2026، وهي المواجهة التي سيحتضنها ميدان نيلسون مانديلا ببراقي مساء السادس جوان القادم.

وقبل "الحكومة" كما يلقبه عشاق النادي الأبيض الملكي ريال مدريد، أعلن نجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي زيارته للجزائر الصيف القادم.

بن زيمة في الجزائر

وذكرت تقارير إعلامية أن زيارة مبابي إلى الجزائر ستتم في شهر يوليو/تموز المقبل، وستمتد ليومين وستكون البداية من ولاية بجاية شرقًا حيث تقطن عائلة والدته التي تنحدر من مدينة أميزور.

كما سيقوم نجم باريس سان جيرمان رفقة والدته بالمشاركة في تدشين بعض المشاريع رياضية لصالح أطفال المنطقة.

وفي تصريحات سابقة، قالت فايزة العماري في تصريحات على هامش زيارتها رفقة اِبنها إلى الكاميرون وهي البلد الأصلي لنجم باريس سان جيرمان إنه "كان يأتي إلى هنا بانتظام وهو طفل، لكن هذه المرّة الأولى التي يعود فيها منذ أن أصبح لاعب كرة قدم، كان من المهم بالنسبة له أن يعود إلى هذه المنطقة القريبة من قلوبنا".

وأضافت: "هي بداية مغامرة كبيرة مع جذوره ، فلنبدأ ببلده الأم الكاميرون والجزائر، من المهم لكيليان أن يزور بلاد أجداده، على الرغم من أنه فرنسي وفخور بذلك لكنه يفتخر أيضا بجذوره".