18-أكتوبر-2022
كريم بن زيمة يستلم الكرة الذهبية (الصورة: Getty)

كريم بن زيمة يستلم الكرة الذهبية (الصورة: Getty)

قال الدولي الفرنسي السابق زين الدين زيدان إن هناك الكثير من القواسم المشتركة بينه وبين مواطنه المتوّج بالكرة الذهبية كريم بن زيمة أبرزها أنهما ينتميان لعائلات قدمت من قرى منطقة القبائل بالجزائر.

زيدان: نشأنا في حي لم يكن كل شيء فيه سهلًا في البداية

وأكد أسطورة كرة القدم الفرنسية خلال مقابلة مع صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أنه يعتبر كريم بن زيمة الذي درّبه في نادي ريال مدريد بمثابة الأخ الأصغر قائلًا "تقريبًا أنا أخ أكبر لكريم، وكلانا يفضل نداء الآخر بذلك".

وأضاف "كلانا يملك خلفية مشتركة، وهو من ليون، بينما أنا من مارسيليا، ونشأنا في حي لم يكن كل شيء فيه سهلًا في البداية".

وأردف "نتشابه أيضًا في كوننا قادمان من عائلتين تنحدران من قرى متجاورة في منطقة القبائل الصغرى بالجزائر، ولقد سبق لنا الكلام عن ذلك".

وتابع "زيزو" حديثه "كنا صغارًا بسيطين من الضواحي، نحلم فقط بأن نصبح لاعبي كرة قدم محترفين، لهذا بذلنا الكثير من العمل الشاق".

وعن مشوار بن زيمة في ملعب "البرنابيو" والصعوبات التي وجدها في مرحلة من المراحل، أبرز زيدان أن بن زيمة "وصل إلى مدريد في سن صغيرة، وعندما كان ينتقده الجميع وعانى من بعض المشاكل، كان يؤمن بنفسه ويرى قدرته على أن يكون الأفضل".

وختم "أنا سعيد لأجله، لأنه يستحق ما حققه بعدما آمن بنفسه، في الوقت الذي كان يشكك فيه الجميع، وذلك لم يكن عادلا، لأنه كان يمهد الطريق لزملائه، بينما كان يسجل أهدافا أقل".

ويوم أمس، حاز كريم بن زيمة مهاجم ريال مدريد على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، متقدما على ساديو ماني وكيفن دي بروين وروبرت ليفاندوفسكي.

وقال بن زيمة بعد الصعود على المنصة "هذه الجائزة الموجودة أمامي تجعلني أشعر بفخر شديد، عندما كنت صغيرًا كان هذا حلم طفولتي ولم أيأس أبدًا، كل شيء يمكن أن يتحقق".