15-يناير-2023
سنغال

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير ـ الترا جزائر

فاز منتخب السنغال أمام نظيره الإيفواري بنتيجة (1-0)، سهرة السبت، بملعب 19 ماي 1956 بعنابة، لحساب الجولة الأولى عن المجموعة الثانية لبطولة أفريقيا للأمم للمحليين 2022.

المباراة عرفت أكبر حضور جماهيري في الدورة بأزيد من 30 ألف متفرج

وسجل هدف الفوز للسنغال في هذا اللقاء، اللاعب باب ديالو في الدقيقة الـ78، مستفيدًا من كرة ردها القائم بعد مخالفة حرة رائعة نفذها زميله لمين كامارا، الذي كان أضاع قبل ثلاثة دقائق ركلة جزاء.

ورفض الحكم الجزائري لطفي بوكواسة، هدف ديالو، بداعي التسلل، قبل أن يحتسبه بعد عودته لتقنية حكم الفيديو المساعد.

وعرفت المباراة حضورًا جماهيريًا فاق 30 ألف متفرج، وهو الأعلى حتى الآن بعد المباراة الافتتاحية، التي لُعبت بين الجزائر وليبيا 1(-0)، يوم الجمعة.

وتتصدر السنغال ترتيب المجموعة الثانية بثلاث نقاط، متبوعة بكل من جمهورية الكونغو الديمقراطية وأوغندا في الصف الثاني معابنقطة واحدة، أما كوت ديفوار فتتذيل الجدول دون رصيد.

ويذكر أن منتخب السنغال غاب عن بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين منذ نسختها الثانية التي استضافتها السودان عام 2011 وغادرها من دور المجموعات.

وستقام الجولة الثانية يوم الأربعاء 18 كانون الثاني/جانفي الجاري، بملعب عنابة، حيث تلتقي جمهورية الكونغو الديمقراطية بكوت ديفوار على (17:00 سا) أما السنغال فستكون على موعد مع أوغندا ابتداءً من الثامنة ليلًا.