17-يناير-2023
كاميرون محلي

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير ـ الترا جزائر

فاز منتخب الكاميرون، سهرة الإثنين، على نظيره من الكونغو بنتيجة (1-0) بملعب ميلود هدفي، بوهران، لحساب الجولة الأولى عن المجموعة الخامسة، لبطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين.

المجموعة الخامسة مكوّنة من ثلاث منتخبات ومتصدرها هو من يتأهل إلى ربع نهائي البطولة

وسجل هدف المنتخب الكاميروني الوحيد في المباراة، اللاعب جيروم نغوم مبيكيلي في الدقيقة الـ63.

وعقب المباراة قال أليوم سايدو، مدرب منتخب الكاميرون: "أنا جد سعيد بهذا الفوز خاصة وأن المقابلة كانت معقدة نوعا ما. لقد حفزنا اللاعبين من أجل الفوز وحققنا الأهم خاصة وأنه كان علينا بداية المنافسة جيدًا ولم يكن الأمر سهلا خاصة خلال الشوط الأول."

وتابع: "في الشوط الثاني، تحسن مستوانا وهو ما سمح لنا بالتهديف. وسنعمل على تحسين أدائنا و خاصة في مجال الهجوم لخلق فرص أكثر لتسجيل الأهداف خلال المباراة المقبلة."

بدوره، أشاد مدرب منتخب الكونغو، جوان إيلي نغويا، بما قدّمه لاعبوه، قائلًا: "رغم الخسارة لم نكن سيئين وتميزت المقابلة بالتكتيك، وواجهنا صعوبات بسبب افتقادنا لخدمات مدافعينا، وأعتقد أننا كنا بحاجة لجرأة أكبر ولكن مباشرة بعد تلقينا هدفا أصبحت الأمور أكثر صعوبة."

وعقب نتيجة المباراة، يحتل منتخب الكاميرون المركز الأول برصيد ثلاث نقاط، بينما يتقاسم المنتخب الكونغولي المركز الثاني بدون رصيد، مع النجير الذي لم يلعب بعد في مجموعة مشكلة من ثلاثة منتخبات.

ومعلوم أن متصدر المجموعة الخامسة هو من يتأهل إلى الدور ربع النهائي من هذه المنافسة.