12-أغسطس-2024
المغير

(الصورة: فيسبوك)

أحبطت مصالح أمن ولاية المغير (جنوب)، نهاية الأسبوع، محاولة تهريب بضاعة أجنبية الصنع، مع توقيف عناصر الشبكة المتكونة من ثلاثة أشخاص مشتبه فيهم.

المتهمون يواجهون جناية التهريب وتهديد الاقتصاد الوطني وجنحة تبييض الأموال

وجاء في بيان للجهاز الأمني، اطلع عليه "الترا جزائر" بأنّه "في إطار جهود المصالح العملياتية للأمن الوطني في محاربة الجرائم الماسة بالاقتصاد الوطني، تمكنت مصالح أمن ولاية المغير، نهاية الأسبوع المنصرم، من إحباط محاولة تهريب ما قيمته 27 مليار و600 مليون سنتيم من هواتف ذكية، كاميرات المراقبة وقطع غيار المركبات أجنبية الصنع، مع توقيف عناصر الشبكة المتكونة من 03 أشخاص مشتبه فيهم."

كما أسفر البحث العملياتي الذي باشره أفراد شرطة المغير، تحت إشراف النيابة المختصة، عن "توقيف عناصر الشبكة الإجرامية بأحد الحواجز الأمنية، وإحباط محاولة تهريب بضاعة أجنبية الصنع، باستعمال شاحنة نقل البضائع."

ومكّنت العملية الأمنية، وفق المصدر، من ضبط وحجز 10094 هاتف نقال ذكي من مختلف العلامات و8888 كاميرا مراقبة. إضافة إلى 1495 قطعة غيار للمركبات، وكذا شاحنة ومركبتين نفعية وسياحية، كانت تستعمل في تنفيذ هذا النشاط الإجرامي.

وأوضح البيان أنّه "تم تقديم المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة المغير، عن جناية التهريب وتهديد الاقتصاد الوطني وكذا جنحة تبييض الأموال في إطار جماعة إجرامية."