28-أبريل-2024
(الصورة: فيسبوك)

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر 

قال الفريق أول سعيد شنقريحة، إن اكتساب موجبات القوة والجاهزية ليس بالأمر الصعب؛ إذا تضافرت الجهود الجميع واستطاع كل فردٍ عسكري مهما كانت المسؤولية التي يتولّاها أن يؤدي ما عليه من مهام وواجبات بكل مهنية واحترافية.

الفريق أول تحدث عن إجراء حوصلة شاملة للنشاطات الجارية في مجال إسناد وحدات قوام المعركة

وأكد شنقريحة، في إطار الإشراف على الاجتماع السنوي لإطارات العتاد، حْرصه على ترؤس الاجتماع، "بغية الوقوف معكم على مدى تنفيذ مخطط أعباء هذه المديرية الهامّة، وإجراء حوصلة شاملة للنشاطات الجارية في مجال إسناد وحدات قوام المعركة، وتقييم مساهمتها في تطوير قُدرات الجيش الوطني الشعبي ورفع من جاهزيته".

ودعا الفريق أول، إلى أداء المسؤوليات على أكمل وجه، من طرف كافة مكوّنات الجيش، في الظروف الراهنة وفي كل الظروف، وأن يكونوا "في منتهى اليقظة والاحتراس، وأن يطلع كل واحد منكم بما أسند له من مهام وينفذها بالدقّة المطلوبة والصرامة اللازمة بالاستغلال الأمثل للقدرات المادية والبشرية المسخّرة.

وكان بيان وزارة الدفاع الوطني، قد أشار إلى زيارة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، للمدرسة العليا للعتاد بالناحية العسكرية الأولى، للإشراف على مراسم افتتاح أشغال الاجتماع السنوي لإطارات العتاد.

ولفت إلى أن الفريق أول تابع عرضًا قدمه المدير المركزي للعتاد، تناول حصيلة النشاطات الإسنادية المنفذة، بعنوان برنامج تحضير القوات لسنة 2023-2024، وآفاق تطوير أداء سلاح العتاد خلال السنوات المقبلة.