02-مايو-2023
 (فيسبوك/الترا جزائر)

عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعرب الفريق أول السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، عن استعداد الجزائر للدفع بالتعاون العسكري المشترك مع المملكة الأردنية الهاشمية إلى أرقى المستويات، وبما يعود بالفائدة على الطرفين.

الفـريـق أول السعيـد شنڨريحةاستقبل اللواء يوسف أحمد الحنيطي، رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأردنية

جاء ذلك خلال استقبال الفـريـق أول السعيـد شنڨريحة، اليوم بمقر أركان الجيش الوطني الشعبي، للواء يوسف أحمد الحنيطي، رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأردنية، الذي يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر على رأس وفد عسكري هام.

ووفق ذكره بيان وزارة الدفاع، فقد تطرق الطرفان خلال هذا اللقاء، الذي حضره الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني وقادة القوات ورؤساء الدوائر ومديرين مركزيين من أركان الجيش الوطني الشعبي ووزارة الدفاع الوطني وأعضاء الوفد العسكري الأردني الشقيق، إلى التحديات الأمنية في المنطقة العربية والقارة الإفريقية، وتبادلا وجهات النظر حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وكذا الوسائل الكفيلة بتعزيز علاقات التعاون العسكري بين البلدين الشقيقين.

وأكد الفريق أول في كلمته بالمناسبة أن هذه الزيارة تعد فرصة مواتية للعمل من أجل الدفع بالتعاون العسكري المشترك إلى أرقى المستويات، وبما يعود بالفائدة على الطرفين.

كما نوّه الفريق بعلاقات التعاون العسكري الثنائي بين البلدين، التي يطبعها التفاهم المتبادل وتتجسد من خلال مجالات عدة، كل ذلك وفقا للإرادة العازمة التي تحدو السلطات العليا للبلدين.

من جهته، عبر اللواء، رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأردنية عن سعادته بزيارة الجزائر، مشيدا بعمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وهو ما انعكس على مستوى التعاون العسكري بين جيشي البلدين على أكثر من صعيد.

وكان العاهل الأردني عبد الله الثاني قد أدى زيارة للجزائر شهر كانون الأول/ديسمبر 2022، بدعوة من الرئيس عبد المجيد تبون، والتي تم فيها تعزيز علاقات التعاون في العديد من القطاعات.