07-يناير-2024
(الصورة: فيسبوك)

(الصورة: فيسبوك) الفريق أول السعيد شنقريعة يستقبل المدير السياسي بوزارة الدفاع الألمانية

فريق التحرير - الترا جزائر 

قال الفريق أول السعيد شنقريعة، إن زيارة جاسبر فيك، المدير السياسي بوزارة الدفاع لفيدرالية ألمانيا إلى، تعكس إرادة البلدين في تمتين أواصر التعاون العسكري بين البلدين بما يتوافق مع جودة العلاقات بينهما، متوقعًا أن يثمر اللقاء آفاق تعاون جديدة في مجال الأمن والدفاع.

لقاء الفريق أول الجزائري بالمدير السياسي لوزارة الدفاع الألمانية تناول التحدّيات الأمنية في العالم خاصة ما يشهده حوض البحر المتوسط والقارة الأفريقية

واعتبر المتحدث خلال اللقاء في كلمة له، أن فيدرالية ألمانيا تبقى شريكًا نوعيًا للجزائر، مؤكدًا تعزيز التعاون العسكري أكثر فأكثر، على حدّ تعبيره.

في هذا السياق، ذكر بيان لوزارة الدفاع الوطني، أن اللقاء حضره ضباط ألوية وعمداء أركان الجيش الوطني الشعبي ووزارة الدفاع الوطني إلى جانب سفيرة ألمانيا بالجزائر وأعضاء الوفد الألماني الزائر.

واستعرض الطرفان، يضيف بيان الدفاع، سبل التعاون العسكري الثنائي وسبل تعزيز التنسيق في المسائل ذات الاهتمام المشترك وتناولا التحديات الأمنية التي يعرفها العالم والحوض المتوسط والقارة الأفريقية على الخصوص.

يستطرد المصدر نفسه، أن الطرفان تناولا التحدّيات الأمنية في العالم، خاصة ما يشهده حوض البحر المتوسط والقارة الأفريقية، وتبادلا وجهات النظر حول مختلف القضايا الحالية.

وأردف أن "جاسبر فيك  أشاد بالإرادة القوية التي لمسها لدى الطرف الجزائري في تقوية علاقات التعاون والتشاور بين البلدين في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وهذا بما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار في العالم".