14-أبريل-2023
مصنع رونو تراكس بفرنسا (الصورة/ أفار فرانس)

مصنع رونو تراكس بفرنسا (الصورة/ أفار فرانس)

كشف وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، أمس الخميس أن الشركة  الممثلة لعلامتي "فولفو" السويدية و"رونو تراكس"، الناشطة في مجال تركيب الشاحنات، قد قامت بإيداع طلب الاعتماد على مستوى مصالح الوزارة.

نفى وزير الصناعة أن تكون مصالح قطاعه قد أصدرت قرارًا بغلق المصنع 

وأجاب عون في جلسة علنية خُصّصت لطرح الأسئلة الشفوية بالمجلس الشعبي الوطني، على سؤال النائب عن حركة مجتمع السلم  عبد الوهاب يعقوبي حول "إعادة فتح مصنع الشاحنات لعلامتي فولفو السويدية ورونو تراكس بمنطقة مفتاح  بولاية البليدة، غربي العاصمة، بطاقة إنتاج 2500 شاحنة سنويًا والمغلق منذ 2019".

ولفت المتحدث إلى أن "الشركة قامت بإيداع طلب الاعتماد على مستوى مصالح وزارتنا لدراسته، من أجل الحصول على الاعتماد لهذه الشركة الناشطة في مجال تركيب الشاحنات بمفتاح بولاية البليدة".

وأبرز المسؤول الأول على القطاع الصناعي في الجزائر أنه "نظرًا لأن إجراءات منح الاعتماد مقننة وفق المرسوم التنفيذي رقم 22-384، الذي يحدد شروط وكيفيات تصنيع المركبات، فسيتم دراسة الطلب وفقًا للشروط المذكورة فيه، الخاضع إلى الترتيب التسلسلي أثناء التسجيل عبر المنصة الرقمية".

وفي السياق ذاته، نفى الوزير أن تكون مصالح وزارة الصناعة قد أصدرت قرارًا بغلق المصنع في أي حال من الأحوال.

ومن المنتظر أن تُعلن وزارة الصناعة عن منح اعتماد جديدة لمتعاملين في قطاع صناعة المركبات بأنواعها في غضون الأيام المقبلة، من أجل فتح باب الاستيراد والتصنيع أمام علامات أخرى بعد كل من فيات، أوبل، وجاك.