31-مايو-2022
صندوق

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

اتفقت الجزائر وتونس على استحداث صندوق استثمار مشترك، لتمويل المؤسسات الصغيرة في البلدين، وفق ما أورده بيان للوزارة المنتدبة المكلفة بالمؤسسات المصغرة.

الوزير ضيافات: مستعدّون لتعزيز الشراكة بين الجزائر وتونس للدفع بالتعاون الاقتصادي والتجاري

وأفاد البيان الوزاري، الذي اطلع عليه "الترا جزائر" أنّ الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات الصغيرة نسيم ضيافات، تباحث مع وزيرة الصناعة والطاقة والمناجم التونسية نائلة نويرة القنجي، سبل تنفيذ مذكرة التفاهم والتعاون التي تجمع الجزائر وتونس، في مجال المؤسسات المصغرة والمقاولاتية، والتي تم توقيعها خلال زيارة الرئيس عبد المجيد تبون إلى تونس في كانون الأول/ديسمبر الماضي.

وفي استقباله لنظيرته التونسية، أكّد الوزير ضيافات "الاستعداد التام للقطاع لتعزيز الشراكة والتعاون بين الجزائر وتونس، وهو ما سيعزز التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين البلدين".

 

#تصريح الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة السيد نسيم ضيافات و وزيرة الصناعة والطاقة والمناجم التونسية، نائلة نويرة القنجي #للتلفزيون_الجزائري

Posted by ‎وزارة منتدبة لدى الوزير الأول مكلف بالمؤسسات المصغرة‎ on Tuesday, May 31, 2022

كما اتفق الطرفان على برنامج عمل سنوي مشترك، سيسمح بتنفيذ مختلف محاور التعاون في مجال المؤسسات المصغرة والمتعلقة أساسًا بتبادل التجارب والخبرات ومرافقة الشباب حاملي المشاريع في المناطق الحدودية للبلدي، بحسب بيان الوزارة.

ومن جانبها، أكدت الوزيرة التونسية أن اللقاء سمح بتبادل الأفكار، والبحث عن آليات لدعم شباب البلدين في المناطق الحدودية، من أجل توفير فرص عمل من خلال تطوير وإطلاق مشاريع وبرامج مشتركة لدى الجانبين.

وحلت وزيرة الصناعة والطاقة والمناجم التونسية بالجزائر، أمس، في زيارة رسميّة، التقت الوزير الأوّل، أيمن بن عبد الرحمان، ووزير الصناعة أحمد زغدار وكذا وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب.