17-يونيو-2022
جزاريون يلتقطون الصور أمام محل ديسكو ماغرب (الترا جزائر)

جزاريون يلتقطون الصور أمام محل ديسكو مغرب (الترا جزائر)

"ديسكو مغرب ليس مجرد استديو تسجيل بل هو علامة مسجّلة، بوعلام صاحب الاستديو أطلق نجوم الراي، وأنا كبرت على أشرطة الكاسيت في سيارات أخوالي في الجزائر، لقد كان من الرائع إعادة فتح الستارة الحديدية للمحل بعد غلق دام 20 سنة، لقد كان المحل منظّمًا كما لو أنه لم يُغلق بتاتًا".

كان يبدو أن الـ "دي جي" الأكثر انتشارًا في العالم فتح كنزًا مدفونًا داخل محل يتصدّر ناصية شارعين شعبيين وسط مدينة وهران

هكذا وصف "دي جي سنايك" اختياره لـ"ديسكو مغرب" ليكون عنوانا لإنتاجه الموسيقي الشهير، والذي أحدث ضجة كبيرة، والذي –من جهة أخرى- أعاد الحياة مجددا لمحل ديسكو ماغرب المغلق ونفض جزءا من غباره، بعد أن أصبح معلما ومزارا في مدينة وهران، حيث تداول الكثيرون مباشرة بعد صدور الأغنية صورًا لهم وهم أمام المحل.

ويظهر في بداية فيديو "دي جي سنايك" الذي تبلغ مدته ثلاثة دقائق و57 ثانية، بوعلام بن حوى صاحب "ديسكو ماغرب"، وهو يفتح الستارة الحديدية لمحله المغلق منذ سنوات، كان يبدو أن الـ "دي جي" الأكثر انتشارًا في العالم فتح كنزًا مدفونًا داخل محل يتصدّر ناصية شارعين شعبيين وسط مدينة وهران.

 

#dj_snake بالنسبة لعمله الجديد (disco maghreb) أولا فكرة إنجاز خدمة على واحدة من أكبر مؤسسات الإنتاج السمعي الخاصة...

Posted by Khier Eddine Asnoun on Wednesday, June 1, 2022

صور أمام ديسكو مغرب

غزت صور لرواد مواقع التواصل الاجتماعي عبر مختلف المنصات وهو يزورون المحل المغلق الذي كان يحتضن أعظم شركة إنتاج في تاريخ الفن الجزائري، فمن وراء تلك الستارة الحديدية المهترئة انطلق شباب من ولاية وهران ليصلو للعالمية بفضل النمط الموسيقي الأشهر في وهران "الراي".

يقول حسان مرابط " أولًا فكرة إنجاز عمل على واحدة من أكبر مؤسسات الإنتاج السمعي الخاصة بأشرطة (الكاسيت) قبل 20 سنة أمر جيد جدًا، فلا أحد فكّر في هذا من قبل، دي جي سنايك بعمله هذا يخلد هذه المؤسسة التي وصل اسمها للعالم كما وصل الراي للعالمية".

 

Disco maghreb hasni 😘 el hand la9dim😝😜😛

Posted by Zinou Kouba on Monday, June 6, 2022

 وأضاف" ديسكو ماغرب كان البيت الثاني لفناني الراي كحسني وخالد وصحراوي وغيرهم (..) كل من زار وهران، ورأى "ديسكو مغرب" مغلقة، يتحسر، كما يتحسّر على قاعات سينما عتيقة مهملة في وهران والعاصمة وقسنطينة ".

بات ديسكو مغرب معلمًا ومزارًا سياحيًا لا بد لزوار مدينة وهران من المرور عليه والتقاط الصور أمام "هيكله الموحش"

وبات ديسكو مغرب معلمًا ومزارًا سياحيًا لا بد لزوار مدينة وهران من المرور عليه والتقاط الصور أمام "هيكله الموحش"، حيث انتشرت بعد انتشار أغنية "دي جي سنايك التي حصدت أزيد من 27 مليون مشاهدة على يوتيوب، صور لشباب أمام واجهة المحل في مدينة وهران، واختلفت تعليقات الأشخاص الذين نشروا صورهم بين ما وصف "ديسكو ماغرب" ببيت الراي، وبين من اعتبر زيارته "حنينا للزمن الجميل".