20-يناير-2021

الجوية الجزائرية وضعت شروطًا للمعنيين بالرحلتين (الصورة: فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت، سفارة الجزائر بالرباط، عن تخصيص رحلتين جويتين لإجلاء الطلبة العالقين في المنطقة الدولية بمطار الدار البيضاء بالمغرب، يومي 19و21 كانون الثاني/جانفي الجاري.

السفارة دعت المواطنين العالقين بالمغرب إلى اقتناء التذاكر من أجل العودة

وأكدت السفارة في بيان لها، أمس الثلاثاء، أن شركة الخطوط الجوية الجزائرية ستنظم رحلتي إجلاء لفائدة الجزائريين العالقين، وذلك انطلاقا من مطار الدار البيضاء، ابتداءً من مساء أمس الثلاثاء، على أن يتم تنظيم رحلة أخرى يوم الخميس.

ونفى بيان السفارة "المعلومات المغلوطة والعارية من الصحة وغير المؤسسة التي تداولتها وسائل إعلام مغربية حول إجلاء الطلبة الجزائريين الذين تم ترحيلهم من مونتريال (كندا) نحو مطار الدار البيضاء".

وأشارت إلى أنه بإمكان الجزائريين، العالقين في المغرب، اقتناء تذاكر السفر من مكتب الخطوط الجوية الجزائرية في الدار البيضاء، أو على مستوى المطار يوم الرحلة.

واشترطت السفارة الجزائرية احترام الإجراءات الخاصة بمكافحة انتشار وباء كورونا، المتمثلة في تقديم اختبارات الكشف عن الفيروس سلبية، لا تقل مدة صلاحيتها عن 72 ساعة.

كما دعت الجوية الجزائرية المواطنين للاطلاع على الموقع الالكتروني للتحقق من تسجيل أسمائهم في قوائم الإجلاء من خلال إدخال رقم جواز السفر.

كما ذكرت الشركة في بيانها أنه سيتم تحديث هذه القوائم تدريجيًا بعد معالجة الطلبات من طرف المصالح المختصة.

وحددت الشركة شروطًا للمواطنين المعنيين من أجل إجلائهم وهي امتلاك تذكرة سفر الخطوط الجوية الجزائرية مؤكدة لرحلة الإجلاء العودة إلى الوطن، وحيازة شهادة نتائج تحليل "بي. سي. آر" سلبية أجريت 72 ساعة قبل الرحلة وملئ استمارة تعريفية موجودة على الموقع.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

سفارة كندا بالجزائر تردّ على حادثة طرد 12 طالبًا جزائريًا من مونتريال

الجوية الجزائرية تكشف عن برنامج إجلاء الجزائريين العالقين بـ7 دول