08-أبريل-2024
حرارة

(الصورة: فيسبوك)

نبهت نشرية للديوان الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الإثنين، إلى استمرار موجة الحر عبر عدة ساحلية شرقية وداخلية مع زوابع رملية بجنوب الوطن.

الديوان الوطني للرصد الجوي: مرتفع للضغط الجوي العلوي متمركز على القسم الشرقي لحوض البحر الأبيض المتوسط أدى إلى تسجيل  درجات حرارة قصوى مرتفعة بالوطن

ووفق نشرية لديوان الأرصاد الجوية فإنّ موجة الحر ستشهدها المناطق القرب ساحلية والداخلية للوطن وكذا الوسطى الشرقية منها والشرقية.

وركزت النشرية في تنبيهها على أربع ولايات وهي: عنابة، سكيكدة، قالمة والطارف، التي ستتجاوز فيها درجات الحرارة الـ36 درجة مئوية، وفق المصدر.

وعن درجات الحرارة القصوى، فتوقع الديوان أن تراوح ما بين 21 إلى 34 درجة على المناطق الساحلية، وما بين 25 إلى 34 درجة على المناطق الداخلية. بينما بالجنوب فستتراوح بين 32 إلى 41 درجة.

طقس

وفي بيان منفصل عن ارتفاع درجة الحرار بالجزائر، أشار، الديوان إلى أنّ ذلك راجع إلى "مرتفع للضغط الجوي العلوي متمركز على القسم الشرقي لحوض البحر الأبيض المتوسط، وبالضبط على شرق الجزائر ومنطقة سردينيا."

وتابع: "استقرار هذا المركز للضغط الجوي ساعد على صعود هواء صحراوي على المناطق الشمالية للوطن، مما أدى إلى تسجيل درجات حرارة قصوى مرتفعة على أغلب المناطق الشمالية للوطن لا تختلف كثيرا على تلك التي سجلت على المناطق الجنوبية."

وعن التوقعات بالمناطق الأخرى، فحذّرت، نشرية جديدة، من هبوب رياح قوية تؤدي إلى زوابع رملية بأربع ولايات جنوبية.

وبحسب نفس المصدر فستكون الولايات المعنية بالزوابع كل من: البيض، النعامة، بشار، بني عباس وتمنراست.