02-أكتوبر-2023
.

(الصورة: فيسبوك)

أكد الديوان الجزائري المهني للحبوب، اليوم الاثنين، عن توفر كميات معتبرة من البقول الجافة والأرز من خلال شبكته الموزعة على المستوي الوطني.

يوفّر الديوان الجزائري للحبوب 590 نقطة بيع للبقول الجافة عبر الوطن

وقال الديوان في بيان له: "يعلم الديوان الجزائري المهني للحبوب  جميع المتعاملين  (التوظيب  ،تجار التجزئة و الجملة وجميع المساحات التجارية الكبرى) بأن كميات كبيرة من البقول والأرز متوفرة من خلال شبكته الموزعة على المستوى الوطني و التي تضم أكثر من 40 تعاونية الحبوب و البقول الجافة و 590 نقطة البيع".

وأضاف:"تجدر الإشارة إلى أن الديوان الجزائري المهني للحبوب يملك كل  القدرات  الكاملة والحصرية  التي تمكنه على ضمان تموين السوق الوطنية سواء من خلال الإنتاج الوطني عبر مرافقة المنتجين وجمع البقول الجافة أو من خلال برنامج الاستيراد".

وختم: "الأسعار التي حددها الديوان الجزائري المهني للحبوب تعد منخفضة  على المستوى العالمي".

ويوم أمس، شدد رئيس الجمهورية على ضرورة السهر الصارم على تنفيذ خطة الدولة في تنظيم الاستيراد وتوفير مختلف السلع للحيلولة دون تأويل قرارات الدولة، بهدف خلق وتغذية الإشاعات حول الندرة، بينما الدولة قادرة على ضمان الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي بكل أريحية في ظل قانون المنافسة.

وأشار بيان لمجلس الوزراء أن " دعم الدولة لمختلف المواد ذات الاستهلاك الواسع، سيبقى مكفولا مهما كانت الأسعار في الأسواق الدولية، وهي تقف دوما بالمرصاد لكل المحاولات الهادفة إلى قطع قوت الجزائريين".