21-أغسطس-2023
رؤوف فرح

الصحفي والباحث الجامعي رؤوف فرح (الصورة: فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أكدت عائلة الباحث الاستراتيجي رؤوف فرح أنها تمكنت من زيارته قبل يوم من مثوله أمام محكمة قسنطينة بخصوص تهمة التمويل الأجنبي.

يوجد المتهمون في هذه القضية رهن السجن منذ نحو 7 أشهر

وأوضحت العائلة في بيان لها أن رؤوف أظهر شجاعة كبيرة من داخل سجنه، قبل يوم المحاكمة المنتظر يوم 22 آب/أوت الجاري.

وأبرزت أن معنوياته مرتفعة وأنه يتمنى مخرجًا سعيدًا لهذه القضية، ونقلت عنه شكره لكل من وقف مع قضيته عبر رسائل المساندة المختلفة.

وكانت محكمة قسنطينة شرق البلاد قد قررت قبل أسبوعين تأجيل محاكمة المتهمين بتلقي أموال من الخارج الذين تبرز منهم اسماء معروفة، وذلك لاستكمال دراسة الملف الذي تحول من قضية جنائية إلى جنحة.

ويوجد المتهمون في هذه القضية رهن السجن منذ نحو سبعة أشهر، الباحث الجزائري الكندي في الشؤون الاستراتيجية رؤوف فرح، ورئيس تحرير جريدة لوبروفنسيال مصطفى بن جامع والناشط منتهى حابس بينما سيحاكم والد رؤوف فرح وهو قيد الإفراج.

ويتابع المتهمون في هذه القضية بتهم تلقي أموال بغرض ارتكاب أعمال من شأنها تعكير صفو السلم العام" و"نشر معلومات ووثائق مصنفة على أنها سرية" وتهم أخرى تتعلق بالإخلال بالنظام العام والمساس بالمصلحة الوطنية.

وسبق للقضاء أن رفض ثلاثة طلبات بالإفراج عن الباحث رؤوف فرح بسبب وضعه الصحي الهش بعد مضاعفات حدثت له على مستوى الركبة من أثر عملية جراحية قديمة.

وحظي فرح بمساندة من منظمات في الجزائر والخارج دعت للإفراج عنه، كما نظمت الجامعة التي يدرس فيها بكندا وقفة تدعو لإطلاق سراحه.

 

دلالات: