23-أبريل-2024
المبلغ المسترجع

محجوزات العصابة (صورة: مصالح الأمن)

تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر، من فك خيوط قضية تتعلق بالسرقة بالتسلق والكسر من داخل محل تجاري والاستيلاء على مبلغ مالي يفوق مليار و700 مليون سنتيم.

التحقيقات بيّنت أن العصابة قامت بكسر الباب المصنوع من مادة الألمنيوم، واستخدمت آلة كهربائية لتقطيع الخزانة

وذكر بيان لمصالح الأمن أن هذه القضية التي عالجتها فرقة مكافحة الجريمة الكبرى التابعة لمقاطعة الشرطة القضائية الثانية بباب الزوار،  تم خلالها توقيف أربعة أشخاص مشتبه بهم تتراوح أعمارهم بين 31 و39 عامًا، وجميعهم من ولاية الجزائر.

وتم التكفل بهذه القضية تحت الإشراف المباشر للنيابة المختصة إقليمياً، بعد بلاغ تقدم به صاحب محل تجاري بخصوص تعرض مكتبه للسرقة بالتسلق والكسر في منطقة الحميز.

ومع تكثيف الأبحاث واستغلال الوسائل التقنية، تم تحديد هوية المشتبه به الرئيسي وباقي شركائه، حيث تبين أنهم قاموا بكسر الباب المصنوع من مادة الألمنيوم، واستخدموا آلة كهربائية لتقطيع الخزانة.

وأسفرت العملية عن تفكيك الشبكة الإجرامية المكونة من أربعة أشخاص واستعادة: مبلغ مالي يقدر بـ 17,502,000 دينار جزائري.  آلة كهربائية. دفاتر شيكات بنكية وأختام خاصة بالشركة.

وإثر استيفاء التحقيقات الأولية، تم تقديم المشتبه بهم أمام النيابة المختصة إقليمياً بتهمة تكوين جمعية أشرار بغرض الإعداد لجريمة السرقة، السرقة بالتسلق والكسر من داخل محل تجاري، والتعدد مع استخدام مركبة، إضافة إلى تهم أخرى مثل العود وإخفاء أشياء مسروقة.