16-أبريل-2024
أحمد عطاف (الصورة: فيسبوك)

أحمد عطاف (صورة: فيسبوك)

طار وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف إلى نيويورك، في زيارة عمل تهدف للدفاع عن مطلب تمكين فلسطين من العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

الخارجية: مهمة عطاف تأتي في أفق الاستحقاق الهام الذي ينتظر مجلس الأمن بخصوص ملف العضوية الكاملة لدولة فلسطين في منظمة الأمم المتحدة

ووفق بيان للخارجية، فإن عطاف يقوم بزيارة عمل إلى نيويورك للمشاركة في سلسلة من الاجتماعات الوزارية حول القضية الفلسطينية ابتداء من اليوم، بتكليف من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وأوضحت الوزارة أن الاجتماعات تأتي في أفق الاستحقاق الهام الذي ينتظر مجلس الأمن بخصوص ملف العضوية الكاملة لدولة فلسطين في منظمة الأمم المتحدة.

كما سيشارك الوزير عطاف في جلستي نقاش رفيعتي المستوى لمجلس الأمن، حول دور الشباب في مواجهة التحديات الأمنية في منطقة البحر الأبيض المتوسط، وحول دعم وكالة غوث لللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”.

وخلال السفرية ذاتها، سيشارك الوزير عطاف في اجتماع للجمعية العامة يندرج في إطار متابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، سيما تلك المتعلقة بتوفير الطاقة المستدامة للجميع.

وكان الرئيس عبد المجيد تبون، في لقائه قبل يومين مع رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى، قد أكد أن الجزائر ستواصل دعمها لفلسطين حتى تنال عضويتها الكاملة في الأمم المتحدة وتتحصل على استقلالها التام.

ونقل رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى، هذا التعهد على لسان الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، مبرزا أن الجزائر تقوم بجهد خاص من خلال دبلوماسيتها وعضويتها في مجلس الأمن من أجل دعم حقوق الشعب الفلسطيني بشكل عام ودعم انضمام فلسطين كعضو كامل في الأمم المتحدة.