11-فبراير-2020

عمّار براهمية، رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية (الصورة: الجزائر اليوم)

فريق التحرير -الترا جزائر

خرج عمّار براهمية، رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية، منتصرًا من المعركة القضائية التي خاضها ضدّ قناة تلفزيونية، نشرت معلومات تزعم فيها أن عائلته تنقّلت إلى أولمبياد ريو دي جانيرو سنة 2016 على نفقة الدولة.

محكمة بئر مراد رايس: عائلة براهمية لم تحصل على  أي منحة للسفر في مكان العدائين أو المدرّبين أو المسيّرين،

وذكرت عائلة براهمية في بيان لها، أن محكمة بئر مراد رايس بالعاصمة، أدانت قناة تلفزيونية خاصة بالقذف، وسلّطت عليها غرامة مالية بـ25 ألف دينار جزائري، بسبب الأخبار المغلوطة التي نشرتها.

ومما جاء في الحكم، أن عائلة براهمية لم تحصل على  أي منحة للسفر في مكان العدائين أو المدرّبين أو المسيّرين، وهو عكس ما جاء على هذه القناة، التي ادّعت أن أبناء براهمية سافروا على نفقة الدولة.

وكانت القناة التلفزيونية قد بثت تقريرًا مصورًا ، كشف تفاصيل جديدة حول ما وصفته بفضائح البعثة الجزائرية الأولمبية إلى مدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل.

وتضمن التقرير، ما قالت القناة إنها "ممارسات وتجاوزات رئيس البعثة الجزائرية عمار براهمية والمدرّب السابق الشهير لألعاب القوى، وصورًا لأفراد عائلة هذا الأخير، الذي قرّر إيفادهم الى البرازيل ضمن أعضاء الوفد الرياضي"، حسبها.

واستندت القناة، إلى العداء والبطل الجزائري توفيق مخلوفي، الذي  تناول اسم عمار براهمية في تصريح للإذاعة الجزائرية، كاشفًا عن جانب صغير فقط، وفق ما ذكرت القناة، من ممارساته اللاقانونية واستهتاره واستهزائه بالرياضيين الجزائريين، على حدّ وصفها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

عندما نقلب صفحة الرياضة.. من الملايير إلى البؤس

السياسة وكرة القدم.. صور "كاريكاتورية" للرياضة في الجزائر