10-يونيو-2020

إجراءات وقائية بالقنصلية لتفادي انتشار وباء كورونا بين قاصديها (فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت القنصلية العامة لفرنسا لدى الجزائر، اليوم الأربعاء، أن خدمة طلب التأشيرات الفرنسية لا تزال معلّقة.

القنصل العام الفرنسي: استئناف دراسة ملفات التأشيرة ليس بيد السلطات الفرنسية وحدها

وقالت القنصلية العامة، في منشور عبر صفحتها الرسمية، إن "إعادة فتح أبوابها سيتم تدريجيًا، ابتداءً من تاريخ الـ 14 حزيران/جوان الجاري".

وتابع بيان القنصلية أن "مكاتبها ستستلم ابتداءً من هذا التاريخ، طلبات الحصول على جوازات السفر وباقة العريف الوطنية وكذا تصاريح التنقل".

كما ذكّرت القنصلية العامة الفرنسية المواطنين بـ "إلزامية ارتداء القناع الوقائي، واحترام المسافات بين الزائرين لمصالحها".

وباشرت القنصلية الفرنسية لدى الجزائر، في وقت سابق الاستئناف في عملها منذ الفاتح من شهر حزيران/جوان الجاري، عن طريق حجز المواعيد.

كما أعلن بداية الشهر، القنصل العام الفرنسي بالجزائر مارك سيريل، عن استئناف تدريجي لعملية دراسة ملفات التأشيرة للجزائريين، مؤكّدًا أنّ "الأمر ليس بيد السلطات الفرنسية فقط، أو دول الاتحاد الأوروبي، بل هو مرتبط  بقرارٍ من الجزائر لفتح حدودها المغلقة بسبب تفشي وباء كورونا".

وأوضح مارك سيرسل، أنّ "مصالح القنصلية الفرنسية بالجزائر، شرعت في فتح بعض خدماتها كمصلحتي الحالة المدنية والجنسية، فيما تحضّر لفتح مصالح أخرى استعدادًا لفتح الحدود".

وأغلقت سفارة فرنسا بالجزائر أبواب قنصلياتها الثلاث بالجزائر وعنابة ووهران، منذ 17 آذار/مارس الفارط  كإجراء وقائي من تفشي فيروس كورونا، وشمل الإجراء جميع فئات التأشيرات وجوازات السفر.

 

اقرأ/ي أيضًا:

القنصل الفرنسي بالجزائر: هكذا سيتحصّل الجزائريون على "الفيزا" بعد كورونا

الجوية الفرنسية تتراجع عن برمجة رحلاتها باتجاه الجزائر